محليات

غدا| إنطلاق إنتخابات مجلس الأمة 2020 وسط إجراءات إحترازية مشددة

تفتح اللجان الانتخابية أبوابها غدًا السبت أمام كافة الناخبين الكویتیين رجالاً ونساء متجهيين إلى صنادیق الإقتراع في الدوائر الانتخابیة الخمس للمشاركة بأصواتھم لإختيار أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وسط إجراءات إحترازية صحیة مشددة مرافقة لعملیة التصویت بسبب استمرار جائحة كورونا المستجد – كوفید 19.

ومن المقرر أن ينتخب الكویتیون من بین 326 مرشحًا یخوضون انتخابات مجلس الأمة (أمة 2020) 50 عضوًا یمثلونھم في البرلمان إذ یبلغ مجموع الذین یحق لھم التصویت في الإنتخابات 567694 ناخبًا.

وستبدأ عملیة التصویت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقیت المحلي لدولة الكویت لیعلن بعدھا رؤساء اللجان ختام عملیة التصویت على أن یبدأ الفرز بعد إغلاق صنادیق الاقتراع تمھیدا لإعلان النتائج الرسمیة.

ویتنافس في الدائرة الأولى 71 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین في الدائرة والبالغ عددھم 84822 ناخبا فیما یتنافس في الدائرة الثانیة 51 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین البالغ عددھم 64965 ناخبا.

وفي الدائرة الثالثة یتنافس 70 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین في الدائرة والبالغ عددھم 101492 ناخبا فیما یتنافس في الدائرة الرابعة 76 مرشحا للحصول على أصوات الناخبین البالغ عددھم 150193 ناخبا كما یسعى المرشحون في الدائرة الخامسة والبالغ عددھم 58 مرشحا لحصد أصوات ناخبیھم المقدر عددھم ب166222 ناخبا.

وشملت الاحترازات الصحیة لعملیة التصویت عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمام وتعقیم الیدین ولبس القفازین قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبین لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترین بین الناخبین طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع كما تم تخصیص عیادات طبیة في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجمیع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى