محليات

عودة مختبراء الطرق إلى وزارة الأشغال مرة أخرى

أصدرت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس قراراً باعادة تبعية إدارة مختبرات الطرق إلى وزارة الأشغال مرة أخرى بعد أن كانت قد انتقلت إلى الهيئة العامة للطرق والنقل البرى.

وقد تم خلال الأيام الماضية تنفيذ قرار الوزيرة بضم إدارة المختبرات إلى قطاع المركز الحكومي للفحوصات ونقل الجودة في المبنى الجديد الواقع فى صبحان، وذلك بنقل الإدارة بالكامل من المقر القديم الواقع في منطقة كيفان.

جاء قرار الوزيرة من النقل ليكون بداية لتطوير إدارة مختبرات الطرق التي تضم خمس مختبرات، أحدها خاص بالأسفلت، والثاني بتقييم الرصف، والثالث هو مختبر مواد الطرق.

وتنفيذا لبنود الاتفاقية الموقعة بين الوزارة وبين المختبر العربي، فقد جرت فى الأيام الماضية بدء قيام مختبر المركز العربي بتدريب الكوادر الفنية من العاملين في مختبرات الطرق ونقل الخبرات إليهم.

قالت الوزيرة أن ما يلى خطوتي نقل التبعية والدورات التدريبية للكوادر الفنية، هو تزويد مختبرات الطرق بما تحتاج إليه من معدات وأجهزة، وكذلك توظيف العدد الكافي من الفنيين، إذ لا تزال الإدارة بحاجة ماسة إلى كثير من الخبرات الوطنية التى لها علاقة بأعمال الأسفلت وفرش الطرق، وذلك تنفيذاً عملية التطوير المنتظرة.

يذكر أن الإدارة تم ضمها إلى هيئة الطرق بموجب القرار 37 لسنة 2020، الذي نظم وقتها نقل تبعية عدد من الإدارات التابعة لوزارة الأشغال إلى الهيئة الوليدة.

من جهة أخرى أعلنت الوزارة عن أن هناك سبع مواقع جرى العمل على فرش الأسفلت بها أمس، وهي الرميثية وسعد العبدالله وطريق الفحيحيل ومناطق العبدلي والعدان وصباح السالم والأندلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى