محليات

عودة العمالة المنزلية إلى الكويت إعتباراً من 7 ديسمبر

قررت الحكومة الكويتية عودة العمالة المنزلية إلى الكويت مرة أخرى، وذلك بعد الاجتماع الأسبوعي الذى عقده مجلس الوزراء، حيث أعلن المتحدث باسم الحكومة طارق المزرم أن عاملات المنازل سيتمكنن من العودة إلى الكويت ابتداءً في 7 ديسمبر.

وأشار المزرم إلى أن تكلفة الحجر الصحي ستكون 270 دينارا كويتيا غير شاملة سعر الرحلة.

كشف الناطق باسم الطيران المدني سعد العتيبي أنهم أكملوا جميع الاستعدادات، ومستعدون لاستقبال عاملات المنازل في الكويت بعد توقف دام 10 أشهر بسبب جائحة كورونا وتوقف حركة الطيران بالبلاد.

وأضاف أنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية على الإنترنت قريبًا للرعاة لتسجيل بيانات العمالة المنزلية قبل وصولهم إلى الدولة، على الرغم من أنه من المتوقع عودة 80 ألف عاملة منزلية إلى الكويت، إلا أن هناك حد أقصى لعدد الأشخاص في اليوم يبلغ 600 فرد لضمان عدم وجود اكتظاظ وطوابير طويلة داخل المطارات، وتنفيذاً لسياسة التباعد الاجتماعى وعدم الازدحام.

قبل أسبوعين قالت المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) إنها تجري محادثات مع شركات الطيران المحلية لتحديد تكلفة ثابتة للرحلات الجوية.

وسوف يكون سعر تذكرة الطيران كالتالي: 110 دينار كويتي للقادمين من الهند، و 200 دينار كويتي للقادمين من الفلبين، و 145 دينار كويتي للقادمين من سريلانكا ونيبال وبنجلاديش.

وقد قامت الحكومة بتحديد تكاليف ثابتة لأنه إذا ترك السعر للسوق يمكن أن يرتفع بشكل كبير، خاصة وأن هناك عددًا محدودًا من المقاعد بعد تحديد وصول العمالى إلى 600 فرد فى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى