الرياضي

عودة الجمهور إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم مرة أخرى

صرح ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه في إطار المرحلة الثالثة من خريطة الطريق التي وضعتها الحكومة، ستتمكن الملاعب الكبيرة للغاية، في آخر جولتين من المسابقة هذا الموسم بداية من 17 مايو المقبل، في حال استيفاء كافة الشروط الصحية، من إستقبال ما يصل إلى 10 آلاف متفرج، أو 25 بالمئة من سعة الملعب، أيهما أقل.

وقد حددت الحكومة البريطانية الشهر الماضي تخفيضاً من أربع مراحل على القيود المفروضة في البلاد، للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” عن ماسترز قوله: نأمل أن تشهد آخر جولتين من هذا الموسم حضور ما يصل إلى 10 آلاف متفرج في كافة المباريات.

وأضاف: يتعين علينا تجاوز تلك الخطوات الأولية في خريطة الطريق التي وضعتها الحكومة، للوصول إلى المرحلة التي ستعود فيها الجماهير للملاعب مرة أخرى، لذلك نأمل في أن تكون هذه نهاية رائعة للموسم.

وسوف تقام الجولتان الأخيرتان من مسابقة الدورى الإنجليزى لكرة القدم لهذا الموسم في 15 و23 مايو المقبل.

وقال ماسترز إن توقف موسم 2019-2020، وغياب الجماهير عن حضور المباريات بسبب أزمة كوفيد 19 تسبب في تكلفة باهظة.

هذا وقد استقبلت بعض الملاعب في إنجلترا عددا محدودا من الجماهير لفترة قصيرة في ديسمبر الماضي، لكن الحكومة فرضت إغلاقا جديداً بعد موجة جديدة من الإصابات بكورونا، وخاصة بعد ظهور الفيروس المتحور الجديد فى بريطانيا.

وأضاف ماسترز أنه قرب نهاية هذا الموسم، ستصل الخسائر إلى نحو ملياري جنيه إسترليني، أى ما يقارب 2.78 مليار دولار أمريكى، منذ بداية الجائحة في إيرادات المباريات والبث التلفزيونى.

فقد واصلت الأندية الإنجليزية الاستثمار في تشكيلتها، لكن في النهاية كلما قلت الأموال التي تجنيها اللعبة والأندية سيقل ما يتم إنفاقه على المدى القصير.

وفي حال سار برنامج التطعيم ضد الفيروس في بريطانيا وفقا للخطة، فإن ماسترز يشعر بالتفاؤل بشأن عودة كرة القدم في البلاد إلى طبيعتها الموسم المقبل.

وأوضح أنه مع بداية الموسم المقبل، هدفنا عودة الجماهير للملاعب بالكامل، وتوفر لنا خريطة الطريق التي وضعتها الحكومة هذه الفرصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى