الإقتصادي

عملة بيتكوين يرتفع سعرها لمستوى يقترب من 63 ألف دولار

ارتفعت قيمة عملة بيتكوين إلى مستوى قياسي جديد فوق 62,700 دولار، بينما يستعد المستثمرون لإدراج بورصة العملات المشفرة “كوينبيز غلوبال” في السوق العامة.

وقد تضاعفت عملة بيتكوين بأكثر من الضعف هذا العام، وتمثل اليوم ما يزيد قليلاً عن نصف القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة التي تبلغ حوالي 2.1 ترليون دولار، أي أقل بقليل من القيمة السوقية لشركة “آبل”.

وقد ارتفعت أسعار البيتكوين اليوم الثلاثاء بنسبة 4.7٪ إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق لتصل إلى قيمة 62.700 دولار، وكانت قد تجاوزت العملة حاجز الـ60 ألف دولار لأول مرة في أوائل مارس الماضي، وسط دلائل على أنها ستحظى بقبول أكبر كمخزن للقيمة.

حتى أن الشركات الكبيرة باتت تتبنى عملة بيتكوين، إذ قررت شركة “تسلا” لإنتاج السيارات الكهربائية التى يمتلكها إيلون موسك استثمار بعض أموالها في البيتكوين، فضلاً عن بدئها بقبول العملة لبعض عمليات شراء السيارات.

كما أعلنت شركة البرمجيات “مايكروستراتيجي” أنها ستبدأ في دفع رسوم لمديري مجلس إدارة الشركة الذين ليسوا موظفين باستخدام عملة بيتكوين بدلاً من النقد.

يأتى هذا الإرتفاع الغير مسبوق للعملة المشفرة بيتكوين تزامناً اقتراب طرح أكبر منصة إلكترونية لتداول العملات المشفرة، والتى سيتم إطلاقها قريباً تحت اسم ” كوينبيز”.

وقد يكون الطرح الأولي لـ”كوينبيز”، المقرر يوم الأربعاء، حافزاً للتغيرات الأخيرة بعملة البيتكوين، وتعد “كوينبيز” منصة مربحة، وقد أبلغت عن نمو قوي في الإيرادات، ما يمكن أن يساعد بشكل أكبر في بيع وشراء العملات الرقمية كعمل تجاري.

وبناء على عمليات تداول الأسهم الخاصة الأخيرة لـ”كوينبيز”، تقدر قيمة الشركة السوقية بحوالي 68 مليار دولار، أي أكثر بقليل من القيمة السوقية لمالك بورصة نيويورك “إنتريكونتينينتال إكسشينج”.

وقال كارلوس دومينجو، الرئيس التنفيذي لشركة “سيكيوريتايز”، وهي شركة أوراق مالية للأصول الرقمية إن الطرح العام لمنصة “كوينبيز” يعد علامة فارقة في صناعة العملات المشفرة، إذ سيسمح للمستثمرين بالتعرض للقطاع دون الحاجة إلى امتلاك عملات رقمية فعلية.

ولا تعد بيتكوين العملة الرقمية الوحيدة التي شهدت ارتفاعاً هذا العام، إذ تضاعفت قيمة عملة “إيثيريوم” 3 مرات تقريباً، ويعود ذلك جزئياً إلى دورها كوسيلة أساسية للدفع مقابل الرموز غير القابلة للاستبدال، وتبلغ قيمتها الآن حوالي 250 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى