سياحة

عشاء الماراثون فى مطعم Vendôme

يقع مطعم Vendôme فى بيرجيش جلادباخ بالقرب من كولونيا بألمانيا ويدير المطعم رئيس الطهاة الموهوب يواكيم ويسلر Joachim Wissler، الذى جعل من المطعم أن يصنف باستمرار كواحد من أفضل تجارب تناول الطعام فى العالم، بالإضافة إلى حصوله على ثلاث نجمات ميشلان عام 2013 بعد أن احتل المرتبة العاشرة فى قائمة أفضل 50 مطعم فى العالم، وقد تم افتتاح المطعم فى عام 2000 وذلك مع افتتاح الفندق الفاخر الذى يقع فيه.

تعد زيارة مطعم Vendôme أمرًا ضروريًا لكل من يهتم بالطعام، لذا يجب أن تستعد لعشاء طويل ورائع، فخلال فصل الصيف تتكون قائمة التذوق من حوالى 13 طبقًا، ولا تشمل الأطباق الشهية والوجبات النهائية وهذا هو المتبع فى معظم مطاعم الذواقة، ولكن خلال فصل الشتاء يمكن أن تحتوى قائمة التذوق على حوالى 23 دورة.

لذلك يعتبر تناول الطعام فى مطعم  Vendômeعبارة عن عشاء ماراثون، فالماراثون هو سباق مرهق للجرى، ولكن الجلوس في إحدى عشاء يواكيم ويسلر هو مجرد متعة خالصة وواحد من أفضل وجبات العشاء التى ستحصل عليها فى حياتك.

يعتمد هذا الاتجاه بين الطهاة فى المطعم على الإيمان بأن الأطباق الإقليمية المنسية والمنتجات الخاصة بألمانيا تستحق ولادة جديدة حديثة، حيث يجمع أسلوب ويسلر فى الطهى بين العناصر الحديثة والإبداعية وتأثير المطبخ الجزيئى الذى يبرز إبداعاته، إن حب ويسلر للنكهات الصافية والتركيبات البسيطة هى التى تجتمع معًا لتكوين سمفونيات من المكونات التى أكسبته شهرة كواحد من أفضل الطهاة فى ألمانيا.

وُلد الشيف يواكيم ويسلر عام 1963 في نورتنجن بالقرب من شتوتجارت ونشأ فى جبال شفيبيشى الألب، حقق الشيف نجاحًا كبيرًا فى التسعينيات ففى عام 1995 حصل يواكيم ويسلر على أول جائزة له فى شلوس راينهارتسهاوزن.

يوفر فندق الذى يقع فيه مطعم Vendôme إطلالات رائعة على الخليج وكاتدرائية كولونيا، والمطعم يحتل ما يسمى بمنزل الفرسان المجاور للمبنى الرئيسى للفندق، والذى تم تجديد التصميم الداخلى له بالكامل فى عام 2007 ليحل محل التصميمات الداخلية ذات الطراز المزهر سابقًا بمفروشات ولمسات عصرية، وهو مزيج انتقائى من الخشب والزجاج الملون وقوالب التاج المنحوتة، حيث تخلق غرفة الطعام الفسيحة أجواءً خالدة تتماشى جيدًا مع خبرة الطهى.

تحتوى قائمة التذوق على خيارات متعددة لتجربة شاملة لمأكولات الشيف يواكيم ويسلر الإبداعية، والتى تكلف حوالى 160 يورو للشخص الواحد، وتعتمد الأطباق الشهية التى يقدمها المطعم على مدى توفر أفضل المنتجات المحلية والموسم الذى تتناول فيه العشاء.

استوحى الشيف يواكيم ويسلر إلهامه فى مطبخه من جميع أنحاء العالم وبعض أطباقه اللذيذة العديدة هى قلب العجل وجبن بارميزان والخرشوف وخل الصنوبر، وأيضاً طبق سرطان البحر مع التندورى، وماسالاكريم وكسكسى الليمون.

سوف تجد أيضًا بعض الأطباق الألمانية التقليدية التى تم إعدادها جميعًا على أكمل وجه، ولكن أكثر أطباق الطهاة إثارة للاهتمام هى الأطباق المعاصرة مثل المقبلات، “ماكارون” مع بايزر الفطر والريكوتا والمايونيز الصويا، وهناك العديد من الأطباق الأخرى ويعتمد ذلك على الموسم الذى تتناوله.

مطعم Vendôme أحد أفضل تجارب العشاء التى يمكنك الاستمتاع بها فى أى مكان فى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى