محليات

عرقلة تهريب 1.9 كيلوجرام شمع ماريجوانا و79 قطعة حشيش إلى داخل الكويت علي يد رجال «الجمارك»

كشفت الإدارة العامة للجمارك الكويتية اليوم الاثنين عن ضبط 9ر1 كيلوغرام من شمع الماريجوانا و79 قطعة من مادة الحشيش المخدرة وذلك في ضبطيتين مختلفتين إحداهما في طرد بريدي قادم من كندا والأخرى مع راكب قادم من دلهي عن طريق مطار الكويت.

وذكرت (الجمارك) ضمن بيان رسمي أن الضبطية الأولى تمت بعد أن اشتبه رجال الجمرك الجوي في طرد قادم من دولة كندا عبر إحدى شركات البريد السريع وبتفتيشه أتضح احتواؤه على 9ر1 كيلوغرام من شمع الماريجوانا.

وتابعت أنه بناء على ذلك تم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية وتم الإتصال بالمشتبه به من قبل الموظف المختص في شركة البريد وأتضح أن الأسم المرفق في بوليصة الشحن اسم وهمي.

في حين ذكرت أن رجال مكافحة المخدرات ألقوا القبض على المشتبه به عقب قدومه إلى مقر شركة البريد ودفعه الرسوم والتوقيع على تسلم الطرد وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وفيما يخص الضبطية الثانية أفصحت (الجمارك) أنها تمت في مطار الكويت الدولي عندما اشتبه رجال الجمارك في راكب قادم من دلهي عن طريق إحدى الرحلات الجوية وبالتفتيش الدقيق في أغراضه تم العثور على 79 قطعة من مادة الحشيش المخدرة وبناء عليه تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى