محليات

ظاهر الصويان يجدد دعوة الإتحاد بعودة الصيادين العالقين في الخارج للحفاظ على الأسعار

طالب رئيس إتحاد صيادي الأسماك ظاهر الصويان الجهات الحكومية المعنية للإستجابة لمطالب الصيادين الضرورية والتي يأتي في مقدمتها عودة الصيادين المقيمين العالقين في الخارج والسماح لهم بدخول البلاد لممارسة عملهم بمهنة الصيد.

وأضاف الصويان في تصريح له إن مهنة الصيد تعد من المهن الشاقة التي تحتاج إلى عمالة ماهرة والتي أغلبها خارج البلاد، وهي مثلها مثل الكثير من المهن التي في المصانع وتربية المواشي والزراعة.

كما أشار إلى أن تأخر عودة الصيادين سيؤدي إلى محدودية المنتج البحري وندرته مما يؤدي إلى إرتفاع الأسعار، حيث ان المنتج المحلي هو الذي يحافظ على توازن الأسعار ويجعلها في متناول الجميع.

كذلك أقترح أن يتم استقبال الصيادين في حال عودتهم للكويت طبقًا للاحتياطات الصحية التي تراها وزارة الصحة بدلًا من المجيء الى البلاد عبر الترانزيت.

ولفت الصويان إلى أن الإتحاد يطمح أيضًا إلى فتح المزادات في سوقي شرق والفحيحيل للمستهلكين بدلًا من حصرها على الشركات والمطاعم والبسطات كما هو الوضع الراهن.

فيما أقترح تخصيص مزادين بالفترة الصباحية وبعد صلاة العصر لتخفيف الزحام ووفق الشروط التي تضعها وزارة الصحة والجهات المعنية حتي يتسنى للمستهلكين دخول المزاد لشراء ما يحتاجونه من الروبيان والأسماك حيث ينحصر الآن الأمر المطاعم والشركات والبسطات والأسواق الموازية وذلك منذ تاريخ 2020/4/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى