علوم وتكنولوجيا

طوكيو تسجل أعلى مستوى يومى لحالات COVID-19

أعلنت السلطات في طوكيو اليوم عن ما يقرب من 500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أكبر زيادة يومية في العاصمة اليابانية منذ بدء الوباء، وسط تصاعد في عدد الإصابات على مستوى البلاد وبينما تناقش الدولة مع المسؤولين الأولمبيين كيفية استضافة ألعاب الصيف المقبل بأمان.

أبلغت حكومة مدينة طوكيو عن 493 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في المدينة والبالغ عدده 472 حالة في 1 أغسطس الماضى، وذلك خلال ذروة موجة الإصابات السابقة في اليابان.

جاء العدد القياسي للحالات الجديدة مع اختتام رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ زيارته لليابان للتباحث مع المسؤولين الأولمبيين اليابانيين حول كيفية استضافة الألعاب بأمان، والتي تم تأجيلها حتى يوليو المقبل بسبب الوباء.

هذا وقد وشهدت اليابان ارتفاعًا ثابتًا في عدد الحالات الجديدة على مستوى البلاد في الأسابيع الأخيرة، وحث الخبراء المسؤولين على تكثيف الإجراءات الوقائية.

سجلت اليابان منذ بداية جائحة فيروس كورونا عدد 120815 حالة إصابة بشكل عام فى البلاد، بما في ذلك 1913 حالة وفاة، وذلك وفقًا لبيانات وزارة الصحة اليابانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى