سياحة

طوكيو المدينة العملاقة الحديثة

طوكيو هى عاصمة اليابان وهي أيضًا موطن للقصر الإمبراطوري ومقر الحكومة والبرلمان، وتقع في شرق وسط هونشو أكبر جزر اليابان الرئيسية، واحدة من أكثر مدن العالم حداثة من حيث بنيتها التحتية وتصميمها، وتحمل طوكيو أيضًا لقب أغلى مدينة في العالم للعيش فيها، ولكن لحسن الحظ إنها أيضًا واحدة من أسهل الطرق للتنقل فيها بفضل شبكات السكك الحديدية ومترو الأنفاق الرائعة.

يشتهر الجانب الثقافي في طوكيو بالعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها وأهم مناطق الجذب، بما في ذلك المتاحف والمهرجانات والمأكولات المشهورة عالميًا والنوادي الرياضية المحترفة، إلى جانب الأنشطة اليابانية التقليدية مثل مصارعة السومو، إنها أيضًا مدينة غنية بالموسيقى والمسرح، حيث تضم العديد من الأماكن الأوركسترا السيمفونية وحفلات موسيقى البوب ​​والروك.

ضريح ميجى The Meiji Shrine

ضريح ميجي هو واحد من أعظم المبانى فى طوكيو، إنه أحد أهم المزارات في البلاد ككل، يقع ضريح ميجي في حديقة كبيرة في هاراجوكو، وهو مخصص لإمبراطور اليابان السابق الذي فتح البلاد على الغرب في أواخر القرن التاسع عشر، يتألف المكان من عدة مبانٍ خشبية ضخمة.

تم بناء ضريح ميجي الرائع والمخصص للإمبراطور ميجي وزوجته الإمبراطورة شوكن في عام 1915 واكتمل في عام 1926، وفقد أعيد بناؤه في عام 1958 ولا يزال أحد أهم المواقع الدينية في طوكيو، وتحيط به غابة دائمة الخضرة تبلغ مساحتها 175 فدانًا والتي تضم حوالي 120.000 شجرة تمثل الأنواع الموجودة في جميع أنحاء اليابان بالإضافة إلى “شجرة الأمنيات” المثيرة للاهتمام والتي يمكن للزوار الكتابة عليها وتعليق أعمق رغباتهم.

تشمل أبرز معالم الضريح المنطقة الداخلية Naien مع متحفها الذي يحتوي على كنوز ملكية، والمنطقة الخارجية Gaien وهى موطن معرض صور للإمبراطور ميجي وزوجته مع مجموعته الرائعة من الجداريات المتعلقة بحياة الإمبراطور والإمبراطورة، كما توجد حديقة Meiji Shrine Inner Garden المجاورة وهي حديقة عامة جذابة كاملة مع مقهى وحديقة ممتعة.

معبد سينسو جى The Sensō-ji Temple

يقع معبد سينسو جى أشهر مزار المدينة فى منطقة أساكوسا في طوكيو، في نهاية سوق شارع طويل يستضيف باعة يبيعون الأقنعة والمنحوتات والأمشاط المصنوعة من خشب الأبنوس ولعب الأطفال والكيمونو والأقمشة و سلع ورقية ثمينة.

تم إنشاء المعبد فى عام 645 بعد الميلاد ويحتفظ بمظهره الأصلي على الرغم من إعادة بنائه عدة مرات، وتشمل المعالم البارزة فيه بوابة كامينارى مون مع فانوسها الورقي الأحمر الذي يبلغ ارتفاعه 3.3 أمتار والذي يحمل نقش بوابة الرعد، ووعاء البخور الشهير والمحبوب للغاية، والذي يشتهر بإبعاد الأمراض، وسوف ترى أشخاصًا يضعون أيديهم حول الدخان ويضعونه على الجزء الذي يحتاجون إلى الشفاء من أجسامهم، وحمائم المعابد الرائعة التي يُقال إنهم رسل كانون المقدسون.

بعد ذلك تأكد من استكشاف بقية منطقة المعبد التي تبلغ مساحتها 50 فدانًا مع ممراتها المحفوفة، ثم قم بإعادة زيارة المعبد مرة أخرى ليلاً لتجربة إضاءة مختلفة تمامًا ومكان أقل ازدحامًا.

طوكيو سكاى ترى Tokyo Skytree

يوجد فى طوكيو برجان مشهوران هما برج طوكيو وبرج سكاى ترى، برج طوكيو هو الأكثر شهرة بين الاثنين، يبدو وكأنه نسخة باللونين الأحمر والأبيض من برج إيفل، وعندما تم بناؤه عام 1958 كان أطول مبنى في اليابان وقتها.

أما برج Skytree فقد تم إنشاءه فى عام 2011 وأصبح منذ هذا الوقت أطول مبنى في البلاد كما يعد المنظر من ارتفاعاته رائع من خلال مناظر 360 درجة، وإذا صادفت زيارتك في يوم صاف فيمكنك اكتشاف جبل فوجي من بعيد.

من الصعب أن يفوتك الذهاب إلى برج طوكيو سكاى ترىالذى يبلغ ارتفاعه 634 مترًا يرتفع من منطقة سوميدا في ميناتو، وسرعان ما أصبح أحد أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في المدينة بفضل المناظر البانورامية الرائعة من مطعمه ومنصات المراقبة، مع قاعدة مصممة على شكل حامل ثلاثي القوائم ضخم.

حديقة أوينو Ueno Park and Zoo

أوينو بارك هي واحة خضراء تشبه الجنة في قلب طوكيو المزدحمة، وهي أكبر مساحة خضراء في المدينة وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة، بالإضافة إلى أراضيها الجميلة، تضم الحديقة أيضًا العديد من المعابد والمتاحف لاستكشافها، تتقاطع هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها 212 فدانًا عبر مسارات الحصى الممتعة، وتشمل معالم بارزة مثل رحلة على متن قارب صغير في بركة شينوبازو المليئة بالقصب، وحول جزيرة صغيرة بها معبد بينتيندو لزيارة ضريح توشوغو الذي يعود إلى القرن السابع عشر والذي يضم 256 فانوسًا من البرونز والحجر.

طوكيو هي موطن لكثير من المتنزهات ، ولكن أوينو بارك هي واحدة من أكبرها ويصادف أنها تقع في واحدة من أقدم أجزاء المدينة، وفي موسم إزهار الكرز خلال الفترة من أوائل الربيع إلى منتصفه يستمتع الناس بمشاهدة الإزهار الرائع، كما أن الحديقة بها العديد من عوامل الجذب على مدار السنة، مثل العديد من المعابد، وحديقة الحيوانات، ومتحف طوكيو الوطنى، كما أنها قريبة من الأحياء الهادئة التي تستحق التواجد فيها لبضع ساعات في فترة ما بعد الظهيرة.

وأيضاً يمكنك التجول في حديقة حيوان أوينو بارك التى تم افتتاحها عام 1882 وهي أقدم حديقة حيوانات في اليابان وتشتهر بالباندا التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية كهدية لليابان، وتحتوى حديقة أكوا زوو أيضاً على واحدة من أكبر أحواض السمك في آسيا،.

معبر شيبويا Shibuya Crossing

إذا كان هناك معبر مشاة لعبور الطرق أكثر ازدحامًا في العالم فهو Shibuya Crossing الذى يقع بجوار مخرج Hachiko في محطة شيبويا والذى سمي على اسم الكلب الوفي Haichiko الذي خلد في تمثال.

يعبر الآلاف من الناس جميع اتجاهات التقاطع في كل مرة تتوقف فيها حركة المرور، إنه مشهد رائع سواء كنت في وسط الزحام أو تشاهده من مقهى في أحد المباني المطلة عليه، إنها أيضًا تجربة مثالية من أروع الأشياء في Shibuya Crossing هو كيف يبدو أن الناس يتجولون من العدم عندما تتحول أضواء العبور إلى اللون الأخضر، قد تعتقد أنه لا يوجد الكثير من الأشخاص حولك لعبور الشارع، ولكن عندما تتوقف حركة المرور السيارات، يظهر الناس من كل اتجاه لإغراق المعبر دون أن تدرى من أين جاءوا، ويعتبر هذا المعبر أفضل في الليل عندما تكون الشوارع متوهجة بالإضاءة الملونة.

مدينة أكيهابارا Akihabara

أكيهابارا هي مركز تسوق مزدحم يشتهر بتجارة الإلكترونيات بدءًا من الأكشاك الصغيرة إلى المتاجر الكبرى مثل، كما تشمل الأماكن المتخصصة في الأنيمي وألعاب الفيديو، ويوجد بها  مركز طوكيو أنمي للمعارض والهدايا التذكارية، وراديو كايكان الذي يضم 10 طوابق من الألعاب وبطاقات التداول والمقتنيات،.

مدينة أكيهابارا هي مركز كل الأشياء أوتاكو، فإذا كنت تبحث عن مقاهى ذات طابع أنيمي، وأروقة متعددة الطوابق ومتاجر إلكترونيات، فهذا هو المكان المناسب لذلك، حتى إذا كنت لا تحب الرسوم المتحركة أو نادرًا ما تلعب ألعاب الفيديو، فسترغب في التنزه في شوارع أكيبا ليلاً لمشاهدة أضواء النيون والأزياء الخيالية وتذوق طوكيو الجديدة في جولات اليابان.

القصر الإمبراطورى The Imperial Palace

عامل الجذب الرئيسي في منطقة مارونوتشي في طوكيو هو القصر الإمبراطوري بمتنزهاته الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي تحيط بها الجدران والخنادق، لا يزال القصر الإمبراطوري قيد الاستخدام من قبل العائلة الإمبراطورية، وهو يقف في الموقع حيث بنى اللورد الإقطاعي أوتا دوكان في عام 1457 القلعة الأولى وهي النقطة المحورية التي انتشرت منها مدينة طوكيو أو إيدو كما كانت تسمى وقتها.

يشتهر هذا القصر بجسر نيجوباشي المؤدي إلى داخله وهو هيكل يأخذ اسم “الجسر المزدوج” نتيجة انعكاسه في الماء، تشمل الميزات البارزة الأخرى فى الجدار الذي يبلغ سمكه مترين والذي يحيط بالقصر وبواباته ويؤدي أحدها إلى حديقة East Higashi-Gyoen وتشمل بوابة كيكيو مون وسوميكان وهو منزل الزوار، والحدائق الشرقية والبوابة الداخلية، ومبنى وكالة القصر الإمبراطورى.

سوق تسوكيجى Tsukiji Market

سوق تسوكيجى هو من أكبر أسواق أسماك فى طوكيو، وقد انتقل السوق الداخلي الذي كان موطنًا لمزاد التونة الشهير وجميع المقايضة والشحن من المستودع القديم في تسوكيجي إلى مبنى جديد في سوق تويوسو للأسماك في شرق طوكيو، ولكن لا يزال بإمكانك التوجه إلى السوق الخارجي لتصفح المتاجر والعثور على بعض أفضل السوشي في المدينة، حيث يسافر الطهاة والمتسوقون على حدٍ سواء إلى السوق لشراء بعض السلع الطازجة والاستفادة من العديد من المطاعم داخل وحول السوق الخارجي، ليس هناك مكان أفضل للسوشي الطازج في العالم من هذا السوق.

التسوق فى جينزا Shopping at Ginza District

جينزا هى أشهر وأقدم وأكثر مناطق التسوق ازدحامًا في طوكيو، لقد كانت المركز التجاري للبلاد لعدة قرون، وهي المكان الذي تلتقي فيه خمسة طرق قديمة تربط مدن اليابان الرئيسية، وفيها تصطف المحلات التجارية والمتاجر الفخمة في حي جينزا، وهو أيضًا ممتع للتجول ببساطة أو الجلوس في أحد المقاهي أو المطاعم العديدة أثناء مشاهدة العالم يتدفق فى المنطقة في عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون كل شيء مفتوحًا.

تكون جنة المتسوقين حيث يتم حظر حركة المرور مما يجعلها واحدة من أكبر مناطق المشاة في العالم عند حلول الظلام، تظهر لوحات الإعلانات العملاقة في مبانيها العديدة في ضوء النيون الساطع، ستجد أيضًا مسرح كابوكى زا الشهير وهو موطن عروض الفن اليابانى الكابوكي التقليدية، بالإضافة إلى مسرح شينباشي إنبوجو الذي تُقام فيه رقصات أزوما أودوري وعروض بونراكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى