العرب والعالم

طلفة أمريكية تلتحق بالجامعة من أجل العمل بوكالة ناسا

تستعد الطفلة الأمريكية “ألينا ويكر” التي تبلغ من العمر 12 عاماً، من الإلتحاق بالجامعة فى ولاية أريزونا الأمريكية، وذلك بعدما اجتازت اختبارات جميع امتحانات الثانوية في مدرستها بالرغم من عمرها، وتمهد الطفلة نفسها لتحقق حلمها بالعمل فى وكالة ناسا الفضائية قبل أن يصل عمرها إلى 16 عاماً.

تتمتع الفتاة أمريكية بذكاء خارق بالرغم من صغر سنها، حيث  تخرجت من المدرسة الثانوية هذا العام متفوقةً في جميع فصولها الدراسية المنزلية بشكل سريع وملحوظ، كما ستبدأ في تلقي فصولها الجامعية هذا الصيف بهدف العمل في وكالة ناسا كمهندسة.

وأعربت لوسائل الإعلام الأمريكية عن فرحتها بقبولها في الجامعة بالرغم من صغر سنها قائلة: كان لدي هدف أردت تحقيقه، فلطالما حلمت بأن أكون مهندسة، لأنني وطوال حياتي كنت أحب البناء.

لاحظ والديها ذكائها الحاد منذ أن كانت طفلة صغيرة، فبدأ شغف ألينا بالبناء مع مجموعات المكعبات البلاستيكية، وأعربت والدتها أنها وعندما كانت في الرابعة من العمر أخبرتها برغبتها للعمل في وكالة ناسا، وكأي طفل واسع المخيلة كانت تشير إلى النجوم، ولكن اختلافها الساطع تُرجم بتفوقها الدراسي.

كما قررت ألينا التخصص في مجال علوم الفلك والكواكب والكيمياء، لتدرس المواد المفضلة لديها حتى تسهل عملية إلتحاقها بوكالة ناسا بحلولها سن الـ16 عاماً، أي بعد 4 أعوام من عمرها الحالي.

وأشارت ألينا إلى أنها تطمح لبناء مركبات جوالة كتلك التي تم إرسالها إلى المريخ في مهمة المثابرة.

وقالت: بحلول وقت تخرجي من الجامعة، سأكون أحد الذين يقودون واحدة من تلك المركبات الفضائية المستقبلية المتجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى