محليات

طقس الكويت نهاية الأسبوع.. حار مع فرصة للأمطار

أعلن خبراء الأرصاد عن فرصة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا مع تأثر البلاد بداية من مساء أمس بامتداد منخفض جوي تتكاثر معه الغيوم تدريجيًا مع رياح جنوبية شرقية مثيرة للغبار خاصة على المناطق المكشوفة.

ومن جانبه ذكر الخبير الفلكي عادل المرزوق ضمن تصريح صحفي إنه من المتوقع أن تكون الرياح يومي الجمعة والسبت معتدلة السرعة بين (13و20) كم/س مع ظهور بعض قطع الغيوم العالية، حيث يكون الجو حارًا بدرجات حرارة في النهار بين (28 و32) درجة مئوية وفي الليل بين (24 و25) درجة، حتى تتحول الرياح يوم الأحد المقبل 11 الجاري إلى شمالية غربية معتدلة السرعة بين (12 و17) كم/س تستمر حتى اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك مع انخفاض طفيف في درجة الحرارة في هذه الفترة.
وفيما يخص حالة البحر أوضح المرزوق إنه سوف يدخل في حالة تيارات الحمل السريعة الاندفاع وغير الصالحة للصيد وسوف تستمر تيارات الحمل في البحر حتى رابع يوم من الشهر الفضيل.

في حين توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يكون الطقس اليوم الجمعة حارًا وغائمًا جزئيًا خلال النهار، فيما يكون معتدل الحرارة وغائما جزئيا ليلا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا.

أما طقس الكويت نهار غد السبت فمن المتوقع أن يكون غير مستقر وحارًا ومغبرًا وغائمًا جزئيًا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا.

وتابع أن الطقس المتوقع مساء السبت سيكون أيضًا غير مستقر ومغبرًا وغائمًا جزئيًا والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى