محليات

ضمان تفتتح ثالث مركز للرعاية الصحية الأولية في الكويت

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي “ضمان” عن افتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية في منطقة الضجيج تأسست وفقًا للتوجيه الأميري ، والذي سيخدم سكان محافظة الفروانية والمناطق المجاورة.

تعتبر Dhaman هي أول منظمة رعاية صحية مشتركة بين القطاعين العام والخاص في الشرق الأوسط.

يعد مركز الرعاية الصحية الأولية الذى افتتح فى مرفق الضجيج هو ثالث مركز رعاية صحية تفتتحه ضمان، وهي جزء من شبكة مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تغطي جميع محافظات الكويت.

كما تعد خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجية الشركة لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتسهيل وصول المستفيدين إلى خدمات الرعاية الصحية.

وهناك بالفعل مركزين آخرين للرعاية الصحية الأولية في حولي والفروانية، ويتم التخطيط لافتتاح مركزين آخرين في منطقة الأحمدي والجهراء، مما يؤدي إلى تغطية جميع محافظات الكويت خلال المرحلة الأولى بإجمالي خمسة مراكز رعاية صحية أولية، وذلك لمواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الآمنة للمقيمين في جميع أنحاء الكويت.

وسوف يقدم المركز الصحي الجديد في الضجيج خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين والمغتربين المقيمين في الكويت إعتبارًا من بداية يناير 2021.

يمتد المركز على مساحة 2770 مترًا مربعًا، ويضم 16 عيادة لطب الأسرة، و6 عيادات أسنان، وغرفة بانورامية للأشعة السينية للأسنان، و5 عيادات للأطفال، و5 غرف إجراءات طبية، و3 غرف مراقبة ومختبر وصيدلية.

قال مطلق الصانع رئيس مجلس إدارة ضمان: “كجزء لا يتجزأ من استراتيجية الرعاية الصحية الوطنية في الكويت، يسعدنا أن نعلن عن افتتاح مرفق الرعاية الصحية الثالث في البلاد لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان”.

وأضاف: “نعمل حاليًا على تطوير شبكة من المستشفيات، بالإضافة إلى 15 مركزًا للرعاية الصحية لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمقيمين في جميع محافظات الكويت الست، لتحقيق استراتيجية الكويت الوطنية للرعاية الصحية”.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة الدكتور محمد القناعي: “يعد افتتاح مركز الضجيج إضافة إيجابية لخدمات الرعاية الصحية الأولية في الكويت، حيث تتمحور استراتيجية ضمان حول التركيز على الرعاية الصحية الأولية والاستثمار فيها، نظرًا لدورنا في تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية وإدارة النظام الصحي.”

وأضاف القناعي: “ولضمان ذلك أولت “ضمان” اهتمامًا خاصًا بتوظيف المتخصصين في المجالات الطبية والإدارية والفنية الذين لديهم الخبرة ذات الصلة والمؤهلات البارزة لضمان تقديم خدمات عالية الجودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى