علوم وتكنولوجيا

ضربة لفيسبوك بسبب واتساب في البرازيل

دفعت واتساب إداراتها في البرازيل دون ذكر موافقة من البنك الوطني ، حيث كانت تعمل كوسيط بين المشترين ومؤسسات المالية.

تصور عدد قليل منالمراقبين قرار الهيئة التنظيمية اختيار وحدة التحكم مبالغ فيه وذكر آخرون: واتساب يمثل خطرًا محتملاً على السوق والأمن.

قال كارلوس دالتوسو ، الرئيس المشارك للأسهم: “من الغريب أن البنك الوطني اختار تعليق إدارة واتساب ، حيث أصبح البنك جاهزًا الآن لإدارة جميع أعضاء السوق الذين انضموا إلى واتساب. والأكثر من ذلك ، واتساب متاح لتأطير جمعيات جديدة”. العروض في اليفين فاينانشال.

بدأ واتساب المهام في البرازيل في التنظيم مع (Fintech Nubank) و (Banco do Brasil SA) ، معهم  فيزا و ماتستر كارد.

في حادث مختلف عن المشروع ، حظرت الوكالة البرازيلية لمكافحة الاحتكار المسماة Cade المكثف ، تقييد ارتباط واتساب مع مفعلي الائتمان والشيكات Cielo لمعالجة الأقساط.

تأتي الخطوة المركزي البرازيلي  في الوقت الذي تخطط فيه وحدة التحكم لإرسال إطار التقسيط الفوري في نوفمبر ، والذي يسمى Pix.

قال ممثل واتساب: “تركز الإدارة على العمل مع المركزي لدمج الأطر عندما يكون BX متاحًا ، بينما قالت MasterCard أنها ستتمسك بمعايير البنك وستستمر في بناء حالة تقسيط إبداعية”.

بالإضافة إلى ذلك ، حرصت البنوك الخاصة على فتح معلومات مهمة عن العملاء للتضخم التكنولوجي مثل Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، أشار عدد قليل من المسؤولين إلى مشكلات الأمان ، على الرغم من غياب المسؤولية إذا سارت المعاملة بشكل خاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى