محليات

ضبط أسلحة وذخائر غير مرخصة مع شخصين من الأحداث وآخر بالغ ذو فكر متطرف

نجحت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية في ضبط شخصين من الأحداث (15 و 16 سنة) وشخص آخر بالغ يحوزون أسلحةوذخائر غير مرخصة ويحملون الفكر المتطرف.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن تفاصيل الواقعة تتلخص في «أنه بناء على التعاون بين الأجهزة الأمنية المختصة وبعد البحث والتحري عن الخارجين عن القانون تم ضبط أحد المتهمين والذي اقر أنه تم التعارف على شخص من خلال أحد برامج التواصل الإجتماعي وحصل بينهم مناقشات وحوارات تبين أنهما يحملون نفس الفكر المتطرف».

فيما لفتت الإدارة إلى أنه بعد عمل المزيد من التحريات وتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات تم ضبط شخصين آخرين أحدهما حدث يحملان نفس الفكر المتطرف وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم تفتيش منزلهما وتم العثور على أسلحة وذخائر غير مرخصة وشعارات واجهزة تصوير.

كما أوضحت الإدارة أنه بمواجهتما بما نسب إليهما أقرا واعترفا بحيازتهما الأسلحة والذخائر، حيث تم إحاله المتهمين والمضبوطات إلى جهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

من جانبها ناشدت وزارة الداخلية أولياء الأمور إلى ضرورة الالتفات إلى الأبناء والتقرب إليهم وسماع همومهم ومناقشتهم ونصحهم ومتابعتهم عند استخدامهم مواقع التواصل الإجتماعي حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون والأفكار المتطرفة والمواقع التي تدعو إلى نشر كل ما يخالف القانون بين فئات الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى