الرياضي

صلاح في مقدمة التشكيل المثالى لعام 2020 باختيار فرانس فوتبول

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الشهيرة فى عالم كرة القدم عالمياً عن تشكيلة اللاعبين الأبرز والأكثر تألقًا في عام 2020 بقارة أفريقيا.

قالت فرانس فوتبول عن التشكيلة التي ضمت محمد صلاح، أن هؤلاء اللاعبين الأفارقة قد تألقوا كثيرا، وهم الأساس لبناء الفريق النموذجي لعام 2020 بطريقة لعب 4-2-3-1، وفيما يلي القائمة كاملة التي اختارتها المجلة في تشكيلتها المثالية للاعبي أفريقيا هذا العام:

اختارت المجلة لحراسة المرمى اللاعب السنغالى إدوارد ميندي، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزى، وتقول عنه المجلة بأنه قفز كثيراً للامام حيث وصل ميندي إلى فريق تشيلسي مقابل 25 مليون يورو، قادماً من فريق رين بعد أداء موسم جيد، حيث شارك فى 24 مباراة، نجح فى خلال 9 مباريات منهم الخروج بشباك نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأثبت حارس المرمى السنغالي أنه الافضل.

وقد اختارت المجلة من الاعبين المدافعين: اللاعب المغربى أشرف حكيمي لاعب فريق (إنتر ميلان الإيطالى، حيث ساهم فى إحراز 4 أهداف وصنع 2 في 7 مباريات.

وأيضاً اللاعب  السنغالى كاليدو كوليبالي لاعب نادى نابولي الإيطالى، تقول عنه المجلة ان الصخر السنغالي اصبح إمبراطوريًا في قلب دفاع دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث يبلغ من العمر 29 عامًا، ولا يزال أحد أفضل المدافعين في إيطاليا وحتى في أوروبا.

واللاعب التوجولى دجين داكونام لاعب فريق خيتافي الإسبانى، واللاعب الجزائرى رامي بنسبيني لاعب فريق مونشنجلادباخ الألمانى.

وبالنسبة للاعبي خط الوسط الدفاعي فقد اختارت المجلة اللاعب الجزائرى إسماعيل بن ناصر لاعب نادى إيه سي ميلان الإيطالى، واللاعب فرانك كيسي من ساحل العاج وهولاعب فريق إيه سي ميلان الإيطالى أيضاً.

أما لاعبي خط الوسط المهاجمين التى قامت المجلة باختيارهم فهم اللاعب الجزائرى رياض محرز لاعب (مانشستر سيتي الإنجليزى، الذى نجح فى عام 2019 الفوز مع منتخب بلاده بكأس إفريقيا للأمم التى أقيمت وقتها في مصر،

كما اختارت المجلة أيضاً اللاعب المغربى حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي الإنجليزى حيث ظهر حكيم زياش بشكل قوي مع تشيلسي ووقع هذا الصيف للنادى مقابل 40 مليون يورو.

جاء اختيار أيضاً السنغالى ساديو ماني لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، الذى تم اختياره من قبل زملائه كأفضل لاعب الموسم الماضي، وأيضاً نجح مع الريدز في الفوز التاريخي بلقب بطل إنجلترا بعد أن أحرز 18 هدفًا و9 تمريرات حاسمة.

وعن اختيار المجلة للمهاجم الوحيد كرأس حربة للتشكيل الأفريقى لكرة القدم لأحسن لاعبي القارة فى عام 2020، فقد جاء المصرى محمد صلاح لاعب نادى ليفربول الإنجليزى على رأس التشكيل الأفريقى.

تقول عنه المجلة أنه يسجل ويسجل ويسجل مرة أخرى، وأن إحصائيات محمد صلاح فى عالم كرة القدم مجنونة، حيث لعب دورًا رئيسياً ومهماً في نجاح الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الحالى، وهو يتربع على سجل هدافى البطولة الإنجليزى برصيد 13 هدفًا في 13 مباراة حتى الآن.

وقضى أكثر من ثلاثة مواسم في فريق ليفربول، قدم عروضاً رائعة خلال هذه المدة بتسجيله مع الفريق الإنجليزى عدد 110 هدف إلى جانب 45 تمريرة حاسمة في 175 مباراة في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى