الإقتصادي

صعود ملحوظ للذهب مع هبوط الدولار

إرتفع الذهب اليوم، بعد أن تسبب ضعف الدولار و آمال التحفيز النقدي في الولايات المتحدة للتخفيف عن الإقتصاد المتضرر من ال جائحة في تبديد التفاؤل إزاء إحتمال توزيع لقاح لكوفيد-19 في العام المقبل.

كما صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1873.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0510 بتوقيت جرينتش ولم يحدث تغير يُذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1871.70 دولار.

من جانبه سعى وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إلى طمأنة الأسواق يوم الجمعة بأن مجلس الاحتياطي الإتحادي ووزارة الخزانة لديهما العديد من الأدوات المتبقية لدعم الإقتصاد، بعد أن قرر سحب أموال عدد من برامج الإقراض لدى المركزي الأمريكي بحلول نهاية العام.

وأضاف كبير الاستراتيجيين لدى سي.إم.سي ماركتس مايكل مكارثي “من المفارقات، أن الفشل في تقديم حزمة مالية يدعم الذهب”، لافتًا إلى أنه ربما يكون هناك المزيد من التعويل على دعم المركزي الأمريكي الذي سيكون على الأرجح في صورة سيولة وخفض أسعار الفائدة نتيجة لذلك.

فيما يعد الذهب الذي لا يدر عائدًا تحوطًا في مواجهة التضخم الذي ينتج عادة عن إجراءات التحفيز.

كما تلقى المعدن الأصفر الدعم من تراجع الدولار مما يقلص تكلفة شراء الذهب لحائزي بقية العملات.

أما باقي المعادن النفيسة الأخرى، فقد صعدت الفضة 0.5 بالمئة إلى 24.25 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 946.43 دولار للأوقية وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2339.56 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى