الإقتصادي

صعود الدولار مع زيادة العائدات الأمريكية بفضل توقعات مجلس الاحتياطي

شهد الدولار زيادة ملحوظة مقابل عملات رئيسية اليوم الخميس عقب تقييم متفائل من مجلس الاحتياطي الإتحادي الأمريكي للتعافي الإقتصادي وفي الوقت الذي أدى فيه تعزيز تسامحه تجاه معدلات أعلى للتضخم إلى صعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

فيما تعهد البنك المركزي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة قرب الصفر حتى نهاية 2023 على الأقل حين تصل سوق العمل إلى «الحد الأقصى للتوظيف» ويمضي التضخم على مسار «يتجاوز باعتدال» هدفا عند اثنين بالمئة وقد ورد ذلك خلال إجتماعه بشأن السياسة النقدية.

ومقابل ست عملات رئيسية، ارتفع مؤشر الدولار نحو 0.32 بالمئة إلى 93.493 وجرى تداول العملة الأميركية عند 1.1763 لليورو، الذي بلغ لفترة وجيزة أدنى مستوى في شهر.

في حين تراجعت العملة الأمريكية في البداية بعد إعلان مجلس الاحتياطي وبيانات أضعف من التوقعات لمبيعات التجزئة الأمريكية، لكنها عاودت الصعود بعد أن علق رئيس المجلس جيروم باول على التوقعات الإقتصادية.

أما العملات الآسيوية، فقد زاد الدولار الأسترالي لفترة وجيزة بفضل بيانات قوية للوظائف لكنه تخلى عن مكاسبه إذ تراجعت العملة بفعل الدولار الأمريكي القوي، وسجلت في أحدث تداولات إنخفاضًا 0.53 بالمئة إلى 0.72665 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى