علوم وتكنولوجيا

شركة كويتية تسعى لتوزيع لقاحات كورونا حول العالم

تجري شركة أجيليتي للمخازن العامة الكويتية مناقشات وثيقة مع منتجي لقاحات COVID-19 والحكومات للمساعدة في توزيع اللقاحات عندما تصبح متاحة.

قال الرئيس التنفيذي طارق سلطان في مقابلة إن الشركة اللوجستية لديها بنية تحتية مطبقة في أكثر من 120 دولة وقدرة لا مثيل لها لتوزيع اللقاحات حول العالم، خاصة في الأسواق الناشئة، لدينا بنية تحتية مادية وقدرات تخزين باردة في أماكن يصعب العمل فيها.

يأتى هذا السعى من جانب الشركة الكويتية بعد تسارع الشركات فى التقدم نحو إنشاء لقاحات ضد COVID-19 خلال هذا الشهر، حيث قالت شركتا Pfizer Inc. و BioNTech SE إن اللقاح الخاص بهما جاء ايجابياً بنسبة أكثر من 90 في المائة من الإصابات المصحوبة بأعراض من جراء فيروس كورونا، ومع ذلك لا تزال هناك عقبات أمام الإنتاج والتطوير قبل أن يصل استخدام اللقاحات على نطاق واسع.

يحتاج لقاح Pfizer على سبيل المثال أن يظل مجمداً عند درجة حرارة منخفضة للغاية حتى بضعة أيام قبل استخدامه، مما يتطلب مجمدات خاصة أو أكياس ثلج جافة، كما تقول شركة Moderna صاحبة اللقاح المعلن عنه مؤخراً أيضاً، والتي يُعتقد أنها متأخرة عن شركة Pfizer بأسابيع قليلة في عملية الاختبار، إنه يمكن الاحتفاظ بلقاحها في ثلاجات عادية ولا تحتاج إلى أن يتم تجميدها على الإطلاق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية أيضًا أنه قد تكون هناك بعض الاحتياجات المحددة للنفقات الرأسمالية، لكن يجب أن تكون قابلة للإدارة، كما قال: “نحن في الواقع نتطلع إلى هذا التحدي، لتجاوز هذه المشكلة حقًا.

إن الإجراءات الصارمة للغاية لخفض التكاليف في وقت مبكر من الوباء، عندما سعت الشركة لتوفير أكثر من 150 مليون دولار، سيكون لها تأثير إيجابي على الربحية في الربع الرابع وحتى العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى