محليات

شراكة رسمية بين الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والأندية الرياضية المعنية لتذليل الصعوبات لأبنائها

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن إطلاق شراكة مع الأندية الرياضية المعنية بالأبناء من ذوي الإعاقة بهدف تعزيز التعاون المشترك وفق القانون رقم (8) لسنة 2010 وخاصة المادة (18).

كما أوضحت الهيئة ضمن بيان صحافي اليوم الثلاثاء، ان الشراكة تهدف إلى تفعيل المادة (18) التي تنص على “اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إقامة أندية ومراكز للأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية المتخصصة وفقًا للمواصفات العالمية الخاصة بذوي الإعاقة في جميع المحافظات وذلك بهدف دمجهم بالمجتمع”.

وتابعت أن هذه الشراكة تأتي أيضًا تماشيًا مع المادة (19) من القانون والذي ينص على “تعمل الحكومة على تشجيع الرياضيين من ذوي الإعاقة على ممارسة الأنشطة الرياضية ومساواتهم مع الاخرين”.

في حين أوضحت أن من أسباب قيام هذه الشراكة البناءة وتشكيل فريق عمل بين الأندية الرياضية في المحافظات الست والهيئة وغيرها من الجهات المعنية هو تشجيع وتطوير رياضة ذوي الإعاقة وتذليل كافة الصعوبات لهم.

كما اثنت الهيئة على خطوة التوسع في إنشاء الأندية الرياضية وفق المعايير العالمية المعروفة متمنية التوفيق لما فيه الخير للأبناء من ذوي الإعاقة معربة عن شكرها لجهود الهيئة العامة للرياضة وأبناء الكويت المبذولة لرفع اسم الكويت عاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى