غير مصنفمحليات

شحنة مساعدات طبية عاجلة تطير من الكويت إلى لبنان اليوم

أفصحت وزارة الصحة الكويتية عن تجهيز شحنة عاجلة من المساعدات الطبية من أجهزة وأدوية ومستلزمات بناء على التوجيهات السامية من سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله إلى الأشقاء في الجمهورية اللبنانية لمواجهة آثار الإنفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت عصر أمس.

كما أشارت الوزارة إلى تنسيق مشترك مع وزارة الخارجية لتجهيز ونقل الشحنة بالتعاون مع وزارة الدفاع عبر طائرة عسكرية لافتة إلى المتابعة المباشرة من معالي وزير الصحة الشيخ د. باسل حمود الصباح للإنتهاء من مختلف اجراءات تجهيز الشحنة.

الجدير بالذكر أن معالي وزير الصحة الشيخ د.باسل حمود الصباح قد أجرى مساء أمس الثلاثاء إتصالًا هاتفيًا بنظيره في الجمهورية اللبنانية حمد حسن عبر خلاله عن بالغ الأسى للإنفجار الضخم الذي وقع في وقت سابق بمرفأ بيروت.

كما أشار الوزير الصباح خلال الإتصال أنه بناء على توجيهات سامية من سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وإنطلاقًا من حرص دولة الكويت على الوقوف مع الأشقاء في لبنان والتضامن معهم فقد تقرر تقديم مساعدات طبية عاجلة لمجابهة آثار الإنفجار الضخم وتجاوز تداعياته.

على الصعيد المقابل توجه وزير الصحة اللبناني بالشكر والتقدير لـ الأشقاء في دولة الكويت على هذه المبادرة الكريمة» معربًا عن خالص تمنياته لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى