غير مصنف

بعد انتشار الواقعة .. تفاصيل الكشف عن ١٠٠ مليون دينار داخل أحد مخازن ميناء الشويخ

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يزيد عن دقيقة بقليل ملابسات الكشف عن مخزن ميناء الشويخ ولحظة الدخول إليه لضبط قرابة الـ١٠٠ مليون دينار كويتي.

ويظهر من خلال المقطع عدد من العاملين بقطاع الإطفاء العام ومعهم أكثر من ضابط قضائي بيئي.

يُذكر أنه في وقت مبكر من اليوم كان النائب الدكتور عبدالله الطريجي قد افصح عن العثور على 100 مليون دينار في ميناء الشويخ قبل قليل.

وعن تفاصيل الواقعة ذكر الطريجي أن أحد المراكز الحكومية داهمت واحدا مخازن ميناء الشويخ وتم العثور علي مبلغ 100 مليون دينار كويتي قبل محاولة تهريبها خارج البلاد.

ثم توجه في رسالة واضحة للخالد رئيس الوزراء، مطلوب بعد تحريز تلك الأموال وضبطها معرفة من مالكها ولماذا يريد إخراجها خارج الكويت؟

فيما لفت الطريجي إلى فتح تلك القضية مع واقعة أخرى تعود للمجلس السابق ٢٠١٣ وضبط شركة غسيل أموال، لذا أطالب بالتحرك السريع من الجهات الحكومية والكشف عن كافة ملابسات عملية الضبط التي حدثت اليوم في ميناء الشويخ.

علي الصعيد المقابل، تم الكشف عن حقيقة مالك الـ١٠٠ مليون دينار حيث صرح حسين عرب، مدير العلاقات العامة في شركة «أمين العالمية لنقل المواد الثمينة وحراسة المنشآت» فيما يخص ما تم تداوله عن ضبط محاولة تهريب 100 مليون دينار عبر ميناء الشويخ، أن «المخزن تابع لشركة متخصصة بنقل وحماية الأموال، وأن الأموال المنقولة ملك لمجموعة من البنوك وأن k-net متعاقدة مع الشركة المذكورة».

كما أضاف عرب إن (الإقتحام) طبقًا لوصفه «تم من دون الأذونات الرسمية اللازمة، تسبب بتعطيل يكلف الشركة وعملاءها الملايين»، لافتًا إلى أن «المبلغ أقل من المذكور بكثير، وأن تهريب 100 مليون عار عن الصحة».

فيما تنوعت ردود فعل رواد السوشيال ميديا حول السخرية من الخبر وعدم تصديقه وبين المطالبة بالشفافية والكشف عن ماوراء ذلك المخزن وهل يوجد مخازن أخرى

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى