محليات

شاهد بالصور.. «أكوادوم» أطول برج للأسماك في العالم

يقع أكبر أكواريوم للحيوانات البحرية في العالم، في العاصمة الألمانية برلين، وقد تم تصميمه على شكل برج أسطواني يتوسطه مصعد ينقل الزوار في جولة استكشافية فريدة من نوعها، تحديدا في فندق “راديسون بلو” وسط برلين مقابل كاتدرائية برلين، ويضم أكثر من 1500 سمكة تنتمي إلى 97 نوعًا.

في حين يبلغ وزن الحوض الضخم أكثر من 2000 طن ويحمل أكثر من مليون لتر من المياه المالحة، وهو مدعوم بأساس يبلغ طوله تسعة أمتار.

ويصل إرتفاع أكوادوم 82 قدمًا (25 مترًا)، ويوفر المصعد المركزي في منتصف الأكواريوم للضيوف إطلالة عن قرب للحياة البحرية في الداخل، ويقال إنه أكبر خزان أسطواني في العالم.

على الصعيد المقابل تجد أن عملية تنظيف الخزان ليس بالأمر السهل، ويجب أن يقوم به الغواصون ثلاث أو أربع مرات يوميًا، ويمكن للزوار مشاهدة عملية تقديم الوجبات اليومية للأسماك في الساعة 2 مساءً، وفق الموقع الرسمي للأكواريوم.

الجدير بالذكر أنه قد تم بناء الخزان الهائل من قبل شركة Union Investment Real Estate GmbH وتم الإنتهاء منه في عام 2004. وبلغت تكلفة المشروع 12.8 مليون يورون، ويقع وبالقرب من جزيرة المتاحف وميدان ألكسندر، وأمام مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم، وبجانب مشاهدة الأكواريوم، يستمتع الزوار بعوامل جذب مائية أخرى منها التجول تحت نفق مائي واللعب في حوض تفاعلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى