غير مصنف

شؤون ذوي الإعاقة: العمل لتسجيل الطلبة للعام الدراسي المقبل أونلاين

كشفت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن العمل لتسجيل الطلبة للعام الدراسي المقبل أونلاين، وقيامها بإصدار أكثر من 100 قرار تعليمي وميكنة جميع القرارات السابقة الخاصة بذوي الإعاقة.

وأكد نائب مدير عام قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية في الهيئة أنور الإنصاري، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، على مواصلة بذل الجهد والوقت لتقديم كل الخدمات والمزايا للطلاب من ذوي الإعاقة على الرغم من توقف الأعمال في الدوائر الحكومية خلال الفترة السابقة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح الإنصاري أن هناك تنسيق مع إدارة نظم المعلومات بالهيئة لتسجيل الطلبة وإصدار القرارات التعليمية أو التأهيلية أونلاين؛ حماية لهم من التعرض لهذا المرض.

وأضاف الإنصاري أن الخدمة ستتوفر لأولياء الأمور والطلبة لمتابعة ملفاتهم أو لفتح ملف جديد، كما أنه سيتم منح وقت إضافي لتقديم الطلبات الجديدة ما بين 5 يوليو و30 سبتمبر من هذا العام.

وبشأن مكافآت طلبة المراكز التأهيلية في منطقتي السالمية وجنوب الصباحية، أشار الإنصاري إلى الاستمرار بصرف تلك المكافآت لشهري مارس وأبريل الماضيين رغم انقطاع الدراسة، مبينًا أنه تم تسديد الدفعة الثالثة الخاصة برسوم طلبة جميع المدارس والمؤسسات والمراكز التأهيلية والحضانات الخاصة.

ولفت الإنصاري إلى أنه تم عقد اجتماعات عدة مع الجهات التعليمية ووزارة التربية وممثلين لجمعيات النفع العام إضافة إلى خبراء في مجال الإعاقة والتعليم لمناقشة أثر إيقاف الدراسة والخيارات المفتوحة والحلول التي بادرت بها الجهات التعليمية ونتائج التجربة الإلكترونية.

وأردف الإنصاري إلى أن الهيئة قامت في الاجتماع الأخير للجنة العليا للتعليم بدعوة مختصين من وزارة التربية وجامعة الكويت ووزارة الصحة لمناقشة إمكانية العودة للدراسة سواء عن طريق الحضور أو التعليم عن بعد وإعداد مسودة للتوصيات اللازمة لتقديمها لمجلس الوزراء.

وأكد الإنصاري إلى أن الهيئة قامت بمخاطبة المراكز والمؤسسات التأهيلية لتقديم خطة متكاملة للعودة واستئناف التعليم المباشر أو عن بعد في حال استمرار الحجر الجزئي بهدف دراسة الخيارات والإمكانات المتوفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى