محليات

شؤون ذوى الإعاقة تعلن إستقبال الدفعة الثالثة لطلبات الراغبين فى التوظيف

صرحت الهيئة العامة لشئون ذوى الإعاقة بأنها بدأت فى إستقبال طلبات الدفعة الثالثة للراغبين فى التوظيف من ذوى الإحتياجات الخاصة ضمن حملة (شركاء لتوظيفهم) التى أطلقتها الهيئة، والمخصصة لدمج ذوى الإحتياجات الخاصة، وتدريبهم تدريباً نوعياً لإعدادهم للإنخراط فى سوق العمل.

وقالت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي في تصريح نقله بيان للهيئة اليوم السبت أن هيئة ذوي الإعاقة ستقوم بحملة (شركاء لتوظيفهم) بالتعاون مع فريق البناء البشري التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، لإعداد الملتحقين بالدورة للعمل في القطاع المصرفي الذي أسهم بتوفير مقاعد وظيفية لذوي الإحتياجات الخاصة.

وأضافت العوضى أن البرنامج التدريبي الميداني سيكون بالتنسيق مع البنوك الداعمة لمفهوم الدمج، والتي ستتيح لهم لاحقاً فرصاً للتعيين لديها، في خطوة لتعزيز الخيارات والفرص التي من شأنها تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

وأشارت إلى أنه سيتم متابعة التوصيات التي بينتها تجربة التدريب والتوظيف في الحملتين الأولى والثانية، ومن أبرزها دليل الحقوق والواجبات للموظف من ذوي الإحتياجات الخاصة لهم، ولأرباب العمل في القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى