منوعات

سيتوقف WhatsApp عن العمل فى بعض الهواتف إعتبارًا من 1 يناير

أعلن القائمين على تطبيق WhatsApp أنه سيتوقف عن دعم الهواتف التي لا تعمل بنظام التشغيل الحديثة اعتباراً من بداية السنة الجديد 2021، سواء الذين يستخدمون نظام “أندرويد أو أى أو إس” الخاص بشركة أبل من الإصدارات القديمة.

وفقًا لتقرير صادر عن الشركة فإن أجهزة Android و iPhone القديمة لن تدعم أحدث إصدار من التطبيق، وسيؤدي ذلك إلى إجبار المالكين على تحديث نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أو شراء جهاز جديد.

يضيف التقرير أن أي هاتف iPhone لا يعمل بنظام iOS 9 أو أحدث، وأي هاتف ذكي آخر لا يعمل بنظام Android 4.0.3 على الأقل، لن يكون قادرًا على تشغيل التطبيق المملوك لـ Facebook.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا لا يعمل بنظام التشغيل Android 4.0 Jelly Bean على الأقل، والذي تم إصداره في عام 2011 ، فلابد لك من القيام بتحديث النظم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات والتحقق من الهاتف لمعرفة إصدار Android الذي يعمل به هاتفك.

لاحظ أن WhatsApp يقدم دعمًا محدودًا للأجهزة التي تعمل بنظام Android مع بطاقة SIM نشطة، ولا يدعم طرازات الأجهزة التي تعمل بتقنية Wi-Fi فقط.

بالنسبة لأجهزة iPhone سيعمل WhatsApp فقط على نظام التشغيل iOS 9 والإصدارات الأحدث من ذلك  إذا لم تقم بتحديث iPhone القديم الخاص بك إلى  iOS 9 على الأقل، فلن يمكنك تشغيل  WhatsApp.

بالنسبة لمستخدمي JioPhone في الهند، فقد أوضح WhatsApp أن الهواتف التي تعمل بنظام KaiOS 2.5.1  الأحدث، بما في ذلك JioPhone و JioPhone 2 ستستمر في دعم تطبيق الدردشة.

وفي الوقت نفسه سيقوم WhatsApp بتحديث شروط الخدمة الخاصة به في عام 2021، ومن المحتمل أن تدخل شروط الخدمة الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 8 فبراير 2021.

تشير التقارير إلى أن الشروط تتعلق بكيفية معالجة WhatsApp لبيانات المستخدم، وستركز بشكل أساسي على شيئين، أولاً كيف يعالج WhatsApp بياناتك الشخصية، ثانيًا كيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على Facebook لتخزين وإدارة محادثات WhatsApp الخاصة بهم.

سيتعين على المستخدمين قبول شروط الخدمة المحدثة لاستخدام WhatsApp ، وإذا لم يوافقوا على التغييرات، يمكنهم حذف حساب WhatsApp الخاص بهم من إعدادات  WhatsApp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى