منوعات

سونى تكشف عن نظام تبريد ضخم فى PlayStation 5

أجرت شركة Sony عملية تفكيك رسمية ومريحة بشكل غريب لجهاز PlayStation 5 والتي توفر أكثر من بضع رؤى حول وحدة التحكم في الألعاب، أولاً يحتوي على نظام تبريد متطور، فهناك مروحة كبيرة بمقاس 120 مم × 45 مم قادرة على سحب الهواء من كلا الجانبين، ومبدد حرارة يوفر شكله وتدفقه الهواء نوع التبريد الذي تتوقعه فى الجهاز، حتى أنه يستخدم المعدن السائل كمادة واجهة حرارية على وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة المصنوعة من AMD لضمان أداء تبريد طويل المدى، وذلك نظراً لأن الأجهزة الخاصة بألعاب الفيديو تستخدم لوقت طويل.

وظهر أثناء التفكيك أيضاً أنه من الواضح أننا لن نواجه مشكلة كبيرة في إضافة قرص SSD آخر داخل الجهاز، حيث يتم إخراج كل من الألواح البيضاء المتعرجة بسهولة، مما يعرض مكان قرص SSD واضحة حيث يمكنك تثبيت محرك أقراص M.2 إلى الوحدة.

هذا بخلاف سعة التخزين الافتراضية البالغة 825 جيجابايت والمتضمنة في اللوحة الأم لجهاز PS5، يمكنك أيضًا إزالة الألواح لإزالة الغبار من اثنين من الماسكات المخصصة.

يمنحك تفكيك PS5 أيضًا نظرة جيدة على وحدة المعالجة المركزية نفسها، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت، ووحدة التحكم SSD المخصصة، ومزود الطاقة 350 واط مدمج، لذلك لن يكون من الصعب رؤية الأجزاء المكونة للجهاز وأيضاً سهولة تنظيفه وإضافة أى شيىء إليه.

من الواضح أن شركة Sony قد ألقت بكل ما في وسعها لمساعدة PS5 على العمل بشكل رائع وبهدوء أثناء تشغيل الألعاب.

من الواضح تمامًا أن شركة Sony اتخذت نهجاً متعدد الجوانب لتقليل تراكم الغبار وزيادة الحرارة المنبعثة، مما يقلل الضوضاء بشكل عام، ولا يقتصر ذلك على تقليل الحرارة فقط، حتى محرك Blu-Ray تم عزله لتقليل ضوضاء الاهتزاز.

إن حجم الجهاز يتيح تحسينًا كبيرًا في الأداء من حيث قوة المعالجة والهدوء، وعنصر النظام الوحيد الذي يعرض وحدة التحكم هو تلك المروحة، ويشغل المبدد الحراري جزءًا كبيرًا من بقية المساحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى