محليات

سمو رئيس مجلس الوزراء يزور رئاسة قوة الإطفاء العام الكويتية

قام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى بزيارة إلى رئاسة قوة الاطفاء العام، حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد، وكبار قادة قوة الإطفاء العام.

ألقى سمو رئيس مجلس الوزراء كلمة في هذه المناسبة نقل خلالها تهنئة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وتهنئة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح رعاه الله، لمنتسبي قوة الإطفاء العام بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأشار سموه إلى أن قوة الاطفاء العام بدأت تجني ثمار التخطيط السليم والتدريب المستمر لمنتسبيها، لاسيما على الأمن المجتمعي وحماية الأرواح والممتلكات .

وقال سموه إن الإستجابة السريعة لأي طارئ أمر مشهود لقوة الاطفاء العام، منوهاً بالإنتشار الموجود لمراكز القوة والتي افتتحت العام الماضي ثلاثة مراكز، على أن تفتتح العام القادم خمسة مراكز لتغطية جميع مناطق دولتنا الحبيبة.

وأضاف سمو رئيس مجلس الوزراء أن التطور والبناء في قوة الاطفاء العام لا يقتصر على معدات وآليات ومراكز، بل الأمر تعدى ذلك إلى العنصر البشري وهو الأساس في إدارة كافة هذه الامور.

وأشاد سموه باستثمار العنصر البشري في قوة الإطفاء العام، وكذلك التخطيط السليم عبر توفير كافة متطلبات أفراد القوة من معدات وآليات تمكنهم من أداء أعمالهم على أكمل وجه، معرباً عن إعتزازه وفخره بالمستوى الذي وصل إليه العمل بقوة الاطفاء العام والذي نحصد ثماره الأن.

ونوه سموه الى الخدمة الكبيرة التي قدمتها قوة الاطفاء العام خلال جائحة كورونا، لافتاً إلى تحملها عبء مسؤولية توصيل أكثر من 60 ألف وصفة دواء إلى المرضى في بيوتهم وهو ما كان محل تقدير واشادة من الجميع.

وألقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء كلمة بهذه المناسبة ألقى فيها الضوء على كفاءة وإخلاص منتسبى قوة الإطفاء العام في تقديم الدعم المطلوب لجميع جهات الدولة للمساهمة بالتصدي لجائحة كورونا، وتخفيف أضرارها وبخاصة دعمها لوزارة الصحة.

واستذكر دور القوة ومنتسبيها في توزيع أكثر من 60 ألف وصفة علاجية لمستحقيها من المرضى من المواطنين والمقيمين خلال فترة الحظر، إضافة إلى تطبيق خططها الخاصة في ضمان استمرارية العمل بأكثر من 46 مركز إطفاء تقوم بمهام حماية الأمن المجتمعي وحماية الأرواح والممتلكات.

كما ألقى رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد كلمة مماثلة، عرض بعدها فيلم وثائقي يستعرض إنجازات قوة الإطفاء العام، متضمناً دور القوة في مواجهة انتشار فايروس كورونا فى البلاد.

من جهنه قال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد أن القوة ومن خلال خططها القصيرة وطويلة الأمد حققت تقدماً كبيراً في جميع قطاعاتها لتنفيذ استراتيجيتها بتوفير الأمن المجتمعي وحماية الارواح والممتلكات من خطر الحريق والكوارث بانواعها”.

وذكر الفريق المكراد في كلمة له بمناسبة الزيارة إلى أن صدور قانون رقم 13 لسنة 2020 بشأن قوة الاطفاء العام بدلاً من الإدارة العامة للاطفاء ودخوله حيز التنفيذ، خير دليل على دعم سمو رئيس مجلس الوزراء اللا محدود في تحقيق تطلعات جميع منتسبي قوة الاطفاء العام.

واستعرض الفريق المكراد أهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، حيث تم افتتاح ثلاثة مراكز اطفاء، وهي مراكز إطفاء الوفرة والخيران ومدينة صباح الاحمد البحرية، وجاري تجهيز خمسة مراكز إطفاء جيدة في جابر الاحمد وغرب عبدالله المبارك وصباح الاحمد ومطار الكويت والجهراء.

وأوضح أنه تم تحقيق هدف قوة الإطفاء العام في تقليل فترة الاستجابة للحوادث حيث تم تجهيز هذه المراكز بأحدث آليات الإطفاء، من خلال إدخال آليات الدفعة السابعة إلى الخدمة هذا العام، وعددها 99 آلية الى جانب اليات الدفعة الثامنة وعددها 76 آلية، متوقع وصولها العام المقبل.

وأشار إلى إفتتاح قاعة إدارة الحوادث الكبرى المجهزة باحدث الانظمة والكوادر البشرية المتخصصة في تشغيلها.

وأشار إلى أن الإحصائيات السنوية للحوادث للعام الماضي تؤكد نجاح خطط قوة الإطفاء العام في العمل على إنخفاض مؤشرات البلاغات والحوادث والإصابات، من خلال برامج التوعية للمجتمع والمؤسسات أو من خلال عمليات التفتيش وتطبيق المخالفات على المخالفين.

وفي ختام الزيارة تسلم سمو رئيس مجلس الوزراء هدية تذكارية من قوة الإطفاء العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى