غير مصنف

سمو الأمير يعبر عن استنكار وإدانة الكويت للحادث الإرهابى

أعرب حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فى برقية أرسلها إلى الرئيس ألكسندر فان دير بيلين رئيس جمهورية النمسا الاتحادية الصديقة يعبر فيها سموه عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي وقع في عدة مناطق وسط العاصمة النمساوية فيينا، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

مشيرا سموه إلى أن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين يتنافى مع كافة القيم والأخلاق الإنسانية، ومؤكداً على موقف دولة الكويت الرافض لكافة أشكال الإرهاب والتطرف مهما كانت دوافعه.

كما أعرب سموه أيضاً عن خالص تعازيه لفخامته ولأسر ضحايا الحاص الإرهابى الغاشم، متمنياً للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء العاجل والعافية.

هذا وقد بعث أيضاً سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقية مماثلة إلى الرئيس ألكسندر فان دير بيلين رئيس جمهورية النمسا الاتحادية ليعبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لدولة النمسا حكومة وشعباً بالهجوم الإرهابي الذي وقع في عدة مناطق وسط العاصمة النمساوية فيينا راجياً للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء.

كما بعث أيضاً سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية مماثلة.

هذا وقد أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت حكومةً وشعباً الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له العاصمة النمساوية فيينا والذى أسفر عن عدد من القتلى والجرحى من المواطنين المدنيين.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان رسمى لها اليوم إن مثل هذه الأعمال الإرهابية التى تستهدف أمن الدول وأرواح الأبرياء من المواطنين تؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولى السريع لمواجهة كل أشكال العنف والإرهاب والتطرف ووضع حد للتخلص منها.

كما عبرت وزارة الداخلية عن خالص التعازى والمواساة لجمهورية النمسا حكومة وشعباً وإلى أسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى