محليات

سلمان الصباح: إنطلاق اليوم الأول للمرحلة الأولى لخطة استئناف الرحلات التجارية بنجاح وتعاون

أعلن رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح إنطلاق اليوم الأول للمرحلة الأولى لخطة استئناف الرحلات التجارية بنجاح بتكاتف وتعاون جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مطار الكويت الدولي.

وذكر الشيخ سلمان الصباح في تصريح صحفي اليوم السبت بأنه وبناء على قرار مجلس الوزراء الموقر في إجتماعه المقام بتاريخ 29 يونيو 2020 بعودة التشغيل التجاري بشكل تدريجي اتخذت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة المعتمدة واستئناف التشغيل وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة.

كما أثنى الشيخ سلمان الصباح على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة خلال هذه المرحلة الاستئنافية والتي كان لها دورًا محوريًا وواضحًا لمواجهة جائحة كوفيد 19 في مختلف المجالات والقطاعات، مثمنًا الجهود المبذولة من طواقم وزارة الصحة في مطار الكويت الدولي.

في حين ناشد رئيس الطيران المدني جميع المسافرين والعاملين في مباني المطار ضرورة الإلتزام بالضوابط الصحية والإرشادات التي تصدر سواء من وزارة الصحة او الإدارة العامة للطيران المدني.

وكذلك إمتدح جهود جميع العاملين في الجهات الحكومية التي شاركت في خطة إعادة التشغيل التجاري وعلى رأسها وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة المالية والإدارة العامة للجمارك والأمانة العامة للتخطيط الشكر موصول لجميع الموظفين في الإدارة العامة للطيران المدني وجميع شركات الطيران ومقدمي الخدمة في مطار الكويت الدولي.

وقد شن الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، برفقة المدير العام للطيران المدني المهندس يوسف سليمان الفوزان والوكيل المساعد لشئون المنافذ اللواء منصور العوضي وعددًا من المسئولين للجهات العاملة في المطار، جولة تفقدية لسير العمل أثناء اليوم الأول من خطة إعادة تشغيل الرحلات التجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى