العرب والعالم

سفارتنا في لندن تناشد المواطنين الحذر من عمليات نصب مالية

وجهت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة اليوم تحذير هام للمواطنين والطلبة والطالبات الدارسين في مختلف المدن البريطانية من تحويل أموال لجهات تدعي إنها حكومية وأحيانًا خاصة تهددهم بالدفع أو تحمل العواقب القانونية.

كما أضافت السفارة في بيان صحفي إنها تلقت مؤخرًا عددًا من الشكاوى من مواطنين وطلبة تعرضوا للاحتيال من جهات كانت تقوم بالإتصال بهم وتدعي إنها من وزارة الداخلية وتطالبهم بدفع مبالغ تخص رسومًا لم يقوموا بدفعها مستغلين عدم معرفة بعضهم بالقوانين البريطانية.

في حين أكد البيان على ضرورة تجاهل مثل هذه الاتصالات التي ترد غالبًا من أرقام غير معلومة، لافتًا إلى أن “اي جهة سواء كانت حكومية او خاصة ولديها أي مطالبات مالية أو قانونية تجاه اي شخص عليها مراسلته كتابيًا وليس بواسطة الاتصال الهاتف.

في حين شدد البيان على أهمية عدم إعطاء المواطنين والطلبة للمتصل تفاصيل بياناتهم الشخصية ومنها الاسم الكامل او عنوان السكن إلا بعد التأكد من هوية الشخص والجهة التي يمثلها حتى لايتم استغلالها من قبل هذه الجهات.

كذلك ناشد المواطنين والطلبة في حال حاجتهم إلى أي مساعدة او استفسار إلى عدم التردد بالإتصال بالقسم القنصلي بالسفارة والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم: 02075903400.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى