سياحة

سايوليتا جوهرة المحيط الهادئ والمكسيك

مدينة سايوليتا بالمكسيك هى موطن الشواطئ الجميلة الساحرة، والفنادق المطلة على الشاطئ، والثقافة المكسيكية، والأنشطة ذات المستوى العالمى، ستقع فى حب هذه المدينة المطلة على البحر، والتى غالبًا ما يُطلق عليها اسم “جوهرة التاج” فى ريفييرا ناياريت، تعد أماكن الإيجار المطلة على الشاطئ هى المفضلة لدى المسافرين إلى المنطقة، ذات الجمال الطبيعى المذهل، السياحة البيئية وخلوات الغابة، مطاعم رائعة وممتعة فى الهواء الطلق تطل على الرمال الذهبية، ورياضة ركوب الأمواج.

طالما كانت Sayulita ملاذًا مفضلاً من حيث كانت المدينة هى المفضلة دائما لمحبى ركوب الأمواج، وقد تطورت اليوم وتطورت وتوسعت لتصبح واحدة من أكثر ملاذات الشاطئ المحبوبة فى المكسيك.

يوجد فى Sayulita شواطئ خلابة، ومطاعم رائعة، ومشهد فنى مزدهر، وتسوق بشكل ممتع، ومجموعة رائعة من الفنادق بما فى ذلك كل شيء من الأكواخ ذات الميزانية المحدودة إلى ملاذات اليوغا ذات الخمس نجوم.

بمجرد أن تصل إلى الشوارع المرصوفة بالحصى، فمن السهل أن ترى أنها لا تزال وجهة مريحة كما كانت دائمًا، وأن هناك المزيد من الأشياء التى يمكنك القيام بها.

ركوب الأمواج Surfing

لا تزال Sayulita تتمتع بثقافة ركوب الأمواج، وعادةً ما تكون الأمواج فيها ناعمة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للمبتدئين الذين يرغبون فى ركوب الأمواج.

الشاطئ الرئيسى فى سايوليتا هو بلايا سايوليتا Playa Sayulita، هو الأفضل لمتصفحى الأمواج الأكثر تقدمًا.

سواء كنت جديدًا فى رياضة ركوب الأمواج أو محترفًا متمرسًا، فإن هناك عدداً كبيراً من مدارس ركوب الأمواج بالقرب من الشاطىء، كما لديهم خبرة كبيرة فى تنظيم جولات ركوب الأمواج فى وحول Sayulita.

جزر ماريتاس Islas Marietas

هى سلسلة من الجزر غير المأهولة فى الطرف الشمالى من خليج بانديراس، حيث تعد هذه الجزر منطقة محمية طبيعية، وموطنًا لأكثر من 40 نوعًا مختلفًا من النباتات والحياة البرية، بما فى ذلك أسماك شيطان البحر، والسلاحف البحرية، وأكثر من ذلك، تعد هذه الجزر حديقة وطنية وجزءًا ومحمية تابعة لليونسكو.

من الممكن القيام بجولة بالقارب للإبحار حولها، كما يحب الغواصون الجزيرة بسبب تنوع الأسماك والشعاب المرجانية فيها، فضلاً عن الشعاب المرجانية التى تعيش حولهم.

يحب الزوار هذه جزيرة بسبب الشاطئ الخفى الذى تلتف من حوله الصحورلتجعل منه شاطئ سرى محاط بكهف فى الهواء الطلق، كما تعد المنطقة المنعزلة مكانًا مثاليًا للزيارة للاستمتاع بالرمال النقية والهدوء والاستجمام وربما اكتشاف بعض الحياة البرية الأصلية.

مغامرات الطبيعة Nature Adventures

تتمتع Sayulita بفوائد كونها محصورة بين المحيط والجبال المغطاة بالغابات، وهذا النحو يوفر فرصة كبيرة للخروج والاستمتاع بالطبيعة، خاصة إذا كنت مهتمًا بالمغامرة.

وهناك أيضاً الرحلات الطويلة بين الشواطئ المجاورة، مع إتاحة الفرصة لرؤية الكثير من الحياة البرية الطبيعية، خاصة عندما تتجول فى ممرات الغابة.

وأحد أشهر الرحلات فى Sayulita وأصعبها مشياً لمسافات طويلة هى تسلق جبال Monkey Mountain الذى يعتبر أكبر التلال الجنوبية خلف المدينة وله وجه منحدر نسبيًا، حيث يعد تلخيص الجبل مغامرة صعبة تمنح مناظر شاملة لولاية ناياريت والمحيط الهادئ.

أو إذا كنت تفضل الاستكشاف فإن Sayulita تقدم ركوب الخيل على شاطئ البحر، وهو أمر لابد منه عند غروب الشمس.

التسوق Shopping

تعتبر Sayulita هى جنة المتسوقين من ملابس البحر إلى الأزياء الراقية، بالإضافة إلى أنه منجم ذهب للسلع اليدوية والحرف اليدوية، والمنتجات المصنوعة يدويًا والتى تم تصنيعها باتباع التقنيات المحلية، مثل السيراميك المغطى بشمع العسل، والملابس التى تعبر عن ثقافة المدينة، وغيرها الكثير.

للحصول على الإكسسوارات والفساتين المصنوعة يدويًا والهدايا التذكارية الجميلة، فهنا يمكن للزوار شراء مجوهرات اللؤلؤ الأسود الجذابة الموجودة فى كل مكان.

آرت هوب Art Hop

بالحديث عن الفن فإن Sayulita تتمتع بمشهد فنى مزدهر، مشهد يجذب المعجبين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، إنها مدينة جمالية بشكل عام من الشوارع المرصوفة بالحصى والمبانى ذات الألوان الزاهية إلى الأعلام الملونة التى ترفرف فوق شوارعها.

إلى جانب القطع الفنية الجميلة، والفخار المصنوع يدويًا، والمنسوجات، والسلع الجلدية، تعد Sayulita واحدة من أفضل المواقع السياحية للاستمتاع بالإبداعات المحلية، بالإضافة إلى ذلك تتناثر المدينة بالجداريات الملونة ببراعة.

قم بزيارة معرض كورى جاكوبس الذى أسسته وتديره كورى جاكوبس بنفسها، والتى انتقلت من أوريجون إلى المكسيك فى عام 2002، حيث يدور عملها حول الألوان والاحتفال بالحياة، مع اللوحات المتفجرة والسيراميك والمنسوجات، والمعرض عبارة عن مشهد من الألوان وهو يشيد حقًا بالروح الديناميكية والنابضة بالحياة فى مدينة Sayulita والمكسيك بأكملها.

سان بانشو San Pancho

تقع منطقة San Pancho على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من Sayulita، أو يمكنك المشى لمسافة أربعة أميال عبر الغابة، إنه مسار آمن وجميل ومناسب لجميع المستويات ويمتاز بالمناظر الخلابة، وذلك إذا كنت تريد الهروب الزحام، حيث يمكن العثور على القليل من الهدوء والسكينة فى San Pancho المجاورة.

واحد من أجمل الشواطئ التى ستجدها فى ولاية ناياريت، والتى تنبض بأجواء قرية الصيد الهادئة، مع عدد قليل من الشوارع لاستكشافها، وعدد قليل من المطاعم.

يقع San Pancho على امتداد شاطئه الهادئ إلى الشمال من Sayulita وهو شاطئ خالٍ نسبيًا، كما يعد ركوب الأمواج أمرًا رائعًا فى هذا المكان أيضًا، حيث يمكنك أن تحصل بعض الخصوصية التى تحتاجها.

شواطئ سايوليتا Sayulita Beach

الشاطئ الرئيسى فى المدينة هو Playa Sayulita، وهو مناسب بالتأكيد لجميع الأعمار، لكنه بالتأكيد ليس أجمل شاطئ فى المنطقة، ولكن بلايا سايوليتا هو المكان الذى يمتلأ بالكثير من المطاعم، والبائعون، ومدارس تعليم ركوب الأمواج، والموسيقى الصاخبة، إذا كنت لا تحب الهدوء أو العزلة وتحب الحركة والازدحام، فهذا بالتأكيد الشاطئ الذى يجب أن تكون فيه.

وهناك أيضاً الكثير من الشواطىء فى مدينة Sayulita حيث يوجد ما يقرب من خمسة شواطىء أو أكثر يختلف كلاً منها عن الآخر، فهناك الشاطىء ذو موجات متعرجة ناعمة مثالية للسباحة، وشاطىء آخر يمتاز بالهدوء الحقيقى والراحة والعزلة، وجميعهم يمتازون بالمياه الصافية والرمال البيضاء الناعمة، يمكنك زيارة هذه الشواطئ عبر نزهة قصيرة من الشاطئ الرئيسي في Sayulita على طول طريق الغابة.

الحياة البرية The Wildlife

نتيجة لوقوع Sayulita فى مواجهة المحيط الهادئ، فإنها تشتهر بالمياه المليئة بالحياة البحرية الوفيرة، وعلى مدار العام من الممكن اكتشاف أنواع مختلفة من الدلافين، وكذلك الحيتان الحدباء.

تصل الحيتان الأحدب إلى خليج بانديراس من مياه غرب كندا والولايات المتحدة، وأثناء وجودها فى المدينة يمكن رؤيتها غالبًا وهى تخترق المياه، وترتفع ذيولها، وتشاهد مشاهد رائعة سواء كنت على اليابسة أو فى القوارب، ويمتد موسم مشاهدة الحيتان من منتصف ديسمبر إلى مارس.

للحصول على أفضل الرحلات لمشاهدة الحيتان أو مشاهدة الدلافين، هناك مجموعة متنوعة من منظمى الرحلات الذين يغادرون من سايوليتا، على سبيل المثال لديها رحلات لمشاهدة الحيتان، ورحلات هذه القوارب مجهزة بميكروفونات بحرية، حتى تتمكن من الاستماع إلى الحيتان أثناء وجودك على متن القارب.

تناول الطعام Eating

لا تكتمل أى رحلة إلى المكسيك بدون وجبات بسيطة رائعة، ولحسن الحظ تمتلئ Sayulita بخيارات رائعة من عشاق الطعام، من سندويشات التاكو Tacos اللذيذة فى الشوارع إلى الأكلات الشهية ذات الوعى الصحى.

بالنسبة للمأكولات المحلية الحقيقية، وبسعر لافت للنظر ، فهناك أماكن للطعام بالقرب من الشاطئ، تمتلئ سندويشات التاكو بالخضار ومجموعة مختارة من اللحوم، مثل اللحم البقرى أو المارلين المدخن أو الدجاج، وهناك أيضاً بتاكو السمك والتورتيلا المصنوعة يدويًا.

وإذا كنت قد سئمت من الطعام المكسيكى، فهناك مطعم La Rustica المعروف بأرقى الأطعمة الإيطالية وخاصة البيتزا المطهوة على الحطب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى