الرياضي

سان جيرمان يتقاتل لأجل آخر كأس رابطة بعد قرار إلغاءها ليتوج بالثلاثية المحلية ضد ليون

يبذل باريس سان جيرمان قصارى جهده ساعيًا لإكمال سيطرته على الألقاب المحلية، عندما يلتقي ليون، غدًا الجمعة، في النسخة 26 من نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم على ملعب سان دوني.

وقد أعلنت الرابطة إلغاء المسابقة إعتبارًا من العام المقبل، لتخفيف ضغط المباريات على الأندية المحلية.

فيما كانت المباراة النهائية مقررة أصلًا في 4 أبريل (نيسان) الماضي، لكنها تأجلت بسبب وباء كوفيد 19.

وتم حسم 18 من المباريات النهائية الـ25 السابقة في الوقت الاصلي، واثنتان بعد التمديد، وخمس بركلات الترجيح، علمًا بان سان جيرمان يحمل الرقم القياسي برصيد 8 القاب توج بها أعوام 1995 و1998 و2008 و2014 و2015 و2016 و2017 و2018 في حين توج بها ستراسبورغ العام الماضي.

على الصعيد المقابل توج سان جيرمان بطلاً للدوري بقرار من الإتحاد المحلي، الذي قرر عدم إكمال الموسم في نهاية أبريل (نيسان)، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتوج بكأس فرنسا الأسبوع الماضي على حساب سانت إتيان بفوزه 1-0، سجله نجمه البرازيلي نيمار.

ولم يقدم سان جرمان عرضًا قويًا ضد سانت إتيان، لاسيما أنه خاض 60 دقيقة في مواجهة منافس لعب بعشرة أفراد بعد طرد قائده لويك بيران لدى مخاشنته نجم فريق العاصمة كيليان مبابي.

ولم يعرف ما إذا كان مدرب سان جيرمان توماس توخيل، سيقوم بتغيير أسلوب لعب فريقه في غياب مبابي، لكن في حال قرر عدم ذلك، فان الإسباني بابلو سارابيا سيكون مرشحًا للحلول بدلًا من مبابي في خط هجومي، بالإضافة إليه الأرجنتينيين ماورو إيكاردي، وآنخل دي ماريا ونيمار.

يُذكر أن سارابيا لعب دور الإحتياطي السوبر بدليل تسجيله 14 هدفًا هذا الموسم في مختلف المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى