منوعات

سامسونج تتغلب علي أبل وتستحوذ لقب أكبر منتج للهواتف الذكية وشياومي تقترب من المنافسة

أعلنت شركة كاناليس لأبحاث السوق إن سامسونج إلكترونكس نجحت في تصدر المركز الأول متخطية منافستها الأمريكية أبل كأكبر منتج للهواتف الذكية في العالم حيث حققت خُمس المبيعات العالمية في الربع الأول من العام.

فيما سجلت شركة شياومي كورب الصينية أفضل أداء فصلي على الإطلاق حيث زادت شحناتها 62 بالمئة إلى 49 مليون هاتف، بجانب صعود حصتها السوقية إلى 14 بالمئة، لتحتل المركز الثالث عالميًا بعد سامسونج وأبل.

وفي المجمل زادت المبيعات العالمية 27 بالمئة إلى 347 مليون وحدة في الربع الأول من العام مع فتح الإقتصاد الصيني ورفع إجراءات الإغلاق والعزل العام بعد الجائحة وتطبيق حملة تطعيم سريعة في الولايات المتحدة، وهو ما زاد الآمال في انتعاش إقتصادي.

وطبقًا لكاناليس فإن سامسونج شحنت 76.5 مليون هاتف ذكي في الربع الأول واقتنصت حصة سوقية بلغت 22 بالمئة. وأعلنت الشركة اليوم الخميس زيادة أرباحها الفصلية في قطاع الهواتف المحمولة 66 في المئة بفضل مبيعات قوية لفئتها المتميزة من الهواتف الذكية جلاكسي إس 21.

في حين أضافت كاناليس إن أبل شحنت 52.4 مليون هاتف آيفون بين يناير كانون الثاني ومارس آذار لتتراجع إلى المركز الثاني بحصة سوقية 15 بالمئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى