محليات

زيارة تفقدية يقوم بها وزير الإعلام والثقافة لوكالة الأنباء الكويتية

قام اليوم الأربعاء وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري بزيارة تفقدية لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، حيث كان فى استقباله المدير العام للوكالة بالإنابة عبدالحميد عيسى ملك.

جاءت هذه الزيارة من قبل الوزير المطيرى للإطلاع على سير العمل، وعلى الخدمات الأخبارية والإعلامية التي تقدمها الوكالة على مدار الساعة.

وقد استمع الوزير المطيري لشرح عن طبيعة عمل كل إدارة والوسائل التكنولوجية الحديثة المتبعة، كما اطلع على رحلة الخبر والمواد الإخبارية والإعلامية، وكيفية إعداد المواد بمختلف أنواعها، وطرق صياغتها وتحريرها بالشكل الأمثل، أثناء تجوله في بعض إدارات وأقسام الوكالة، خاصة أقسام الخدمات الإخبارية والإعلامية التي استحدثت أخيراً.

وقام الوزير بإعطاء توجيهاته بشأن تطوير العمل، مع التركيز على أهمية الإعتماد على الكفاءات الشبابية، نظراً إلى أهمية دور “كونا”، باعتبارها الوكالة الرسمية للدولة ومصدراً لمختلف وسائل الإعلام وقائدة للرأي العام المستنير.

كما شدد على ضرورة إتباع المعايير المهنية في العمل وخصوصاً الدقة والشفافية والمصداقية والسرعة في تقديم المعلومة، والإرتقاء بالخطاب الإعلامي رغم كل التحديات التي تواجه الوكالة وسط جائحة كورونا، وغير ذلك من تحديات تتعلق بالتغطية الإخبارية محليا وإقليميا ودوليا.

وأكد ضرورة مواكبة الوكالة آخر المفاهيم والتحديات الإعلامية في العالم، لاسيما مفهوم الإعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي، بإعتباره إعلام المستقبل في موازاة التركيز على المحافظة على الرسالة الإعلامية السامية للبلاد بكل مضامينها ومعانيها بما يوائم صورة الكويت، باعتبارها منارة للثقافة والإعلام والفن والإبداع.

من جانبه أعرب المدير العام للوكالة بالإنابة عبدالحميد عيسى ملك الذي كان في استقبال الوزير المطيري، عن تقديره وجميع العاملين في “كونا” لوزير الإعلام على دعمه للوكالة، وحرصه الدائم على الإرتقاء بالعمل، وتوفير كل الإمكانات اللازمة لمواصلة رسالتها الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى