محليات

زيارة تفقدية لوزير النفط لمتابعة أعمال مركز التطعيم فى جسر جابر الأحمد

قام وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الأربعاء بزيارة لتفقد أعمال إنشاء مركز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد الذى يتم إنشائه في الجزيرة الجنوبية بجسر الشيخ جابر الأحمد، والخاص بخدمة التطعيم داخل السيارات الذى يقوم القطاع النفطي بتأسيسه بالتعاون مع وزارة الصحة.

رافق الوزير الفارس خلال زيارته التفقدية الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، والرئيس التنفيذي لنفط الكويت عماد سلطان، والرئيس التنفيذي بالوكالة لكيبك وليد البدر.

واطلع الفارس خلال زيارته التفقدية عمليات إنشاء المركز الأول من نوعه في البلاد، والتي تقوم بها مؤسسة البترول الكويتية ممثلة في شركتي نفط الكويت، والكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبك”.

ووفقا لبيان صادر عن نفط الكويت أعرب الفارس عن شكره للقائمين على مشروع إنشاء المركز الذي يتسع لنحو خمسة آلاف سيارة في اليوم الواحد تمهيدا لتدشينه.

واعتبر أن تكليف مجلس الوزراء القطاع النفطي بإنشاء هذا المشروع خير دليل على ثقة القيادة السياسية في قدرة القطاع على القيام بهذه المهمة، إذ يمتلك القدرة الكبيرة على إدارة مشاريع بهذا الحجم.

ونوه بمساهمة القطاع النفطي في جهود مكافحة جائحة كورونا خلال السنة الماضية، تلك المساهمة الواضحة التي ترجمتها الإشادة المحلية والعالمية بإنشاء المستشفى الميداني في أرض المعارض بمنطقة مشرف.

ومن المتوقع أن تكون الطاقة الإستيعابية لهذا المركز حوالى 5 آلاف سيارة فى اليوم، وقد روعى فى التصميم أن تكون حركة دخول السيارات وخروجها من المركز بسكل إنسيابى من بداية الدخول إلى الجزيرة الجنوبية وحتى الخروج منها بعد التطعيم.

المشروع يتكون من عيادات طبية، وكبائن تطعيم، وصيدليات، ومخازن خاصة باللقاحات، بالإضافة إلى غرف خاصة الأطقم الطبية، كما توجد علامات مرورية توجيهية إلى الجزيرة، وسوف تكون هناك غرف لتنظيم المرور مدارة من قبل وزارة الصحة.

ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع لدعم تطعيم المواطنين والمقيمين باللقاح المضاد لكوفيد 19، وقد تم إنجاز نسبة 50 بالمئة من الأعمال الكهربائية بالموقع، وسوف يتم إستكمال المتبقى بأسرع وقت ممكن حتى يكون المركز جاهز للتشغيل بعد عيد الفطر المبارك.

مركز التطعيم من خلال السيارات فى الجزيرة الجنوبية لجسر الشيخ جابر الأحمد سيكون نقلة نوعية جديدة، ستساهم فى التوسع فى عملية التطعيم فى البلاد، والتصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد، من أجل الوصول للمناعة المجتمعية الكاملة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى