الرياضي

ريال مدريد يفوز على ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح نادى ريال مدريد الإسباني فى وضع قدماً له في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه على ضيفه نادى ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

سجل أهداف ريال مدريد مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفين فى الدقائق 27 و65 وماركو أسنسيو مسجلاً هدفه فى الدقيقة 36، فيما سجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الوحيد لليفربول فى الدقيقة 51.

يعد هذا الفوز هو الرابع على التوالى لريال مدريد على ليفربول في سبع مواجهات بينهما في المسابقة القارية العريقة.

حيث فاز ليفربول بالمواجهات الثلاث الأولى، عام 1981 في المباراة النهائية بهدف نظيف، وفى عام 2009 في دور الـ16 بهدف نظيف فى مباراة الذهاب في مدريد، وأربعة أهداف مقابل لا شيء فى مبارة الإيابا في ملعب أنفيلد الأنجليزى.

فى حين فاز أيضاً ريال مدريد في المواجهات الثلاث التالية، فى دور المجموعات عام 2014 بثلاثة أهداف نظيفة في ملعب أنفليد، وبهدف مقابل لا شيء في ملعب برنابيو بإسبانيا، والفوز الثال كان فى نهائي بطولة عام  2018 بثلاثة أهداف مقابل هدف.

خاض ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الفوز في هذه المسابقة برصيد 13 فوز، المباراة في غياب قطبي دفاعه سيرجيو راموس بسبب الإصابة، والفرنسي رافايل فاران المصاب بفيروس كورونا قبل ساعات من إنطلاقها، فدفع مدربه الفرنسي زيدان باللاعب ناتشو والبرازيلي ميليتاو مكانهما.

في المقابل فاجأ المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب الجميع بإشراكه الغيني نابي كيتا أساسياً منذ بداية المباراة على حساب الإسباني تياجو ألكانتارا، ثم قام بعمل التغيير بخروج نابى كيتا ودخول ألكانتارا في الدقيقة 42 أمام السيطرة الميدانية لأصحاب الأرض.

كما دفع كلوب بمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا أساسياً إلى جانب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه في الهجوم.

وكان ريال مدريد الطرف الأفضل منذ البداية وضغط بقوة على دفاع ليفربول وخلق الكثير من الفرص ترجم إثنتين منها إلى هدفين فى الشوط الأول لينتهى هذا الشوط بتقدم الإسبان بهدفين.

تحسن أداء ليفربول حامل لقب البطولة بعدد 6 مرات آخرها العام قبل الماضي، مطلع الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر نجمه صلاح الذى سجل هدف ليفربول الوحيد فى الشوط الثانى.

لكن سرعان ما عادت الأفضلية مرة أخرى للنادي الملكي الذي عزز تقدمه بهدف ثالث، مواصلا الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة للمباراة الثانية عشرة على التوالى.

هذا وسوف يلتقي الفريقان مرة أخرى فى مباراة الإياب لنفس الدور من البطولة يوم الأربعاء القادم على ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى