العرب والعالم

رسميا| فيتنام تمنع تجارة الحيوانات البرية تجنبا لأي اوبئة جديدة

أعلن رئيس وزراء فيتنام نجوين شوان فوك أمرًا رسميًا بحظر تجارة الحيوانات البرية يبدأ سريانه على الفور، بهدف الحد من مخاطر تفشي أوبئة جديدة.

وطبقًا للأمر الصادر في وقت متأخر يوم أمس الخميس يحظر استيراد الحيوانات البرية الحية ومنتجاتها، كما تقرر إغلاق أسواق بيع تلك الحيوانات وتجريم الصيد غير القانوني ومنع تجارة الحيوانات البرية بما في ذلك البيع عبر الإنترنت.

يُذكر أن فيتنام مقصد مهم في منطقة آسيا لمنتجات الحياة البرية التي تباع بشكل غير قانوني، ومن ذلك حراشيف آكل النمل وعاج الأفيال وقرون وحيد القرن التي يعتقد أن لها قيمة طبية.

ومن جانبه ذكر نجوين فان تاي مدير جمعية إنقاذ الحياة البرية في فيتنام ”حظر استهلاك الحيوانات البرية المذكور في الأمر غير كاف لأنه لا يشمل بعض استخداماتها مثل الاستخدام الطبي أو الإحتفاظ بها كحيوانات أليفة“.

وذكر ”من الأفضل وضع قائمة واضحة وتفصيلية بالاستخدامات المتنوعة المحظورة للحيوانات البرية“.

الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بعد اشتباه العلماء في أن فيروس كورونا انتقل إلى البشر من الحيوانات وأن بعض أوائل حالات العدوى اكُتشفت في أشخاص كانت لهم تعاملات في سوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بالصين حيث تباع الخفافيش والثعابين وحيوانات الزباد وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى