محليات

رسميا| #فرنسا و #ألمانيا تلغي قيود #كورونا على الحدود مع دول الجوار

صرح وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الأربعاء إن ألمانيا سترفع القيود على الحدود مع سويسرا، وفرنسا، والنمسا والدنمارك في 15 يونيو (حزيران) الجاري، ولفت إلى أن الحكومة قد تعيد النظر في ذلك إذا تدهورت الأوضاع بسبب فيروس كورونا.

كما أضاف زيهوفر كذلك إن القيود المفروضة على المواطنين من خارج الإتحاد الأوروبي الراغبين في دخول البلاد ستمدد حتى نهاية يونيو (حزيران) الجاري.

على صعيد آخر، أشار مكتب رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب اليوم إلى أن فرنسا قررت إنهاء الصلاحيات الخاصة التي منحت للحكومة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا في 10 يوليو (تموز) المقبل، لكنها ستحتفظ بالقدرة على الحد من التجمعات وحرية التنقل لمدة أربعة أشهر.

وفور أن أظهرت البيانات دلالات على أن الفيروس قد يتلاشى في البلاد واستمرار تراجع عدد الموجودين في العناية الفائقة على نحو مطرد منذ أن رفعت الحكومة إجراءات العزل العام في 11 مايو (أيار) الماضي، باتت فرنسا الآن واثقة أن بوسعها أيضًا إنهاء العمل بتشريع الطوارئ.

في حين أن مكتب رئيس الوزراء أوضح أن الحكومة ستقر اليوم الأربعاء مشروع قانون جديد يتيح للحكومة تقييد حرية الحركة، وإلزام المواطنين بوضع الكمامات في وسائل النقل العام، وإغلاق المؤسسات، وحظر التجمعات مدة أربعة أشهر أخرى عند الضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى