غير مصنفمحليات

رسميا| فتح باب دعم وتمويل المشاريع والمبادرات البيئة

كشفت الهيئة العامة للبيئة عن فتح باب دعم المبادرات والمشاريع البيئية عبر صندوق حماية البيئة الذي تم تأسيسه في الهيئة بعد إصدار قانون حماية البيئة ويتم تمويله من الغرامات المترتبة على المخالفات البيئية المتنوعة.

فيما أعلنت الهيئة فتح باب تقديم الطلبات إلى قسم تلقي الطلبات والدراسة فيها خلال أوقات الدوام الرسمي، ومن المقرر وفق مصادر الهيئة إختيار المبادرات والمشاريع التي من شأنها النهوض بالبيئة والعمل على حمايتها واستدامة مواردها.

و تواكب هذه الخطوة تشجيع مؤسسات المجتمع المدني على المساهمة بحماية البيئة وتنوع مصادرها والحفاظ على توازنها الطبيعي واستدامتها.

الجدير بالذكر أن الصندوق البيئي دعم العام الماضي عددًا من المشاريع البيئية كان أبرزها مع فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية البيئية في تخصيص دعم من الصندوق بنحو 20 ألف دينار لإنشاء أكثر من 15 مربطًا حول الجزر الكويتية لحماية الشعاب المرجانية من النحر الناتج عن رسو السفن.

كما يعد هذا الصندوق من الصناديق المهمة التي تم استحداثها، حيث يساعد بشكل كبير في دعم المشاريع البيئية التي ينفذها المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بما يخدم توجهات البلاد إلى بيئة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى