محليات

رسميا عقد الإجتماع الأول للجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي

درست اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اليوم الخميس، برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح، خطة إعادة تشغيل الطيران التجاري التدريجي على عدة مراحل في مطار الكويت الدولي، وكل متطلباتها بما يتوافق مع القوانين الدولية واللوائح المنظمة المتعلقة بمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، والمنظمات الدولية الأخرى في ظل جائحة «كوفيد 19».

ومن جانبه صرح الحمود الصباح عقب الإجتماع إن اللجنة ستتولى تطبيق المقترحات المقدمة من قبل الجهات المعنية ذات الصلة، بإعادة التشغيل التدريجي وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية في شأن الاستعدادات لدعم عودة تشغيل قطاع النقل الجوي وفق الخطة المعتمدة.

وتابع الحمود أن من مهام اللجنة العليا اعتماد خطة إعادة تشغيل مطار الكويت الدولي في ظل جائحة «كوفيد 19»، وكافة متطلباتها ورفعها للجهات المختصة، بما يتوافق مع القوانين الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، والمنظمات الدولية الأخرى ذات العلاقة (اتحاد النقل الجوي الدولي – المجلس الدولي للمطارات – المنظمة العربية للطيران المدني – منظمة الصحة العالمية – المنظمة الأوروبية للطيران المدني – السلطات الفدرالية الأميركية…. الخ).

ويأتي ذلك إلى جانب القوانين والأنظمة الصادرة عن «الطيران المدني»، والقرارات الصادرة من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك ذات الصلة لمواجهة «كوفيد 19».

فيما أضاف أن اللجنة العليا ستتولى الإشراف على تطبيق الخطة المعتمدة للتشغيل، بما يحقق القواعد القياسية وأساليب العمل الموصى بها، والإجراءات الصحية والأمنية المعتمدة دولياً ومحلياً، وقياس فاعليتها بما ينسجم مع الاشتراطات الدولية المطلوبة لمواجهة جائحة «كوفيد 19»، إضافة الى مراجعة وإقرار توصيات دعم قطاع الطيران المدني والجهات ذات الصلة المتأثرين من الفيروس.

وتضم اللجنة العليا في عضويتها مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي، والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد المهدي، ووكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف، والمدير العام للإدارة العامة للجمارك جمال الجلاوي، ومراقب شؤون الميزانية في وزارة المالية، إضافة إلى ممثلين في الإدارة العامة للطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى