محليات

رسميا| إنتهاء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة بأمر القوى العاملة

أمرت الهيئة العامة للقوى العاملة بإنهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظـهيرة في الأمــــــاكن المكشوفة التي كانت مقررة خلال الفترة من أول يونيو حتى 31 أغسطس من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا، لافتة إلى أن فريق عمل الظهيرة إدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية قام بالتفتيش على المواقع في كل المحافظات للتأكد من إلتزام أصحاب المشاريع بالقرار.

ومن جانبها ذكرت الناطقة الرسمية باسم للهيئة العامة للقوى العاملة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد إن الهيئة نظمت حملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقًا لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية.

كما أوضحت المزيد نتائج الحملات التفتيشية التي قام بها فريق عمل الظهيرة إدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية خلال الفترة من 1 / 6 / 2020 وحتى تاريخ 31/8/2020 كالتالي: عدد المواقع المـــــخالفة التي تم التفتيش عليها بلغ (195) موقعًا.

وأن عدد العمالة الموجودة بالمواقع المخالفة بلغ (503) عمال، عدد البلاغات المستلمة (68) بلاغًا، عدد المواقع المخالفة أول مرة بلغ (333) موقعا، عـــدد المواقع المستوفية التي تم إعادة التفتيش عليها (422) موقعا، وعدد المواقع المخالفة التي تم إعادة التفتيش عليها (6) مواقع.

فيما شددت المزيد على أن فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذار بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع، وفي حال الإستمرار في المخالفة تسجل غرامة 100 دينار وتصل إلى 200 دينار عن كل عامل موجود في الموقع، ويتم وضع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لإتخاذ الإجراء اللازم، وذلك حفاظا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

ولفتت المزيد إلى أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيم ساعات العمل دون إنقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير، بل أنه جاء مراعيًا للصــالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى