غير مصنفمحليات

رسميا| إعفاء الصيادين من ختم جوازات الدخول والخروج للمياه الإقتصادية

قام رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان، بتوجيه الشكر والثناء لجهود الجهات الحكومية المعنية بقطاع الصيد وبالأخص وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل بالتعاون مع الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، والموافقة على مطلب إتحاد الصيادين الإعفاء من ختم جوازات السفر للصيادين دخولا وخروجا للصيد بالمياه الإقتصادية الخالصة لدولة الكويت.

كما ذكر في تصريح له عن بدء موسم صيد الروبيان في المياه الإقتصادية الكويتية السبت المقبل الأول من أغسطس، مبشرًا عموم الصيادين بأن هناك تعاونًا كبيرًا مع الجهات المعنية بقطاع الصيد، معبرًا عن آماله بأن يشهد هذا الموسم صيدًا وفيرًا.

وأكد على أن إتحاد الصيادين حريص على تطبيق القوانين، داعيًا عموم الصيادين إلى ضرورة الإلتزام بقوانين وقرارات الهيئة العامة للزراعة والجهات المعنية بقطاع الصيد، ومشددًا على ضرورة مراعاة القوانين المنظمة للصيد.

فيما نوه الصويان إلى أن مهنة الصيد من المهن الصعبة لكنها في ذات الوقت لها مردود كبير على الأمن الغذائي، مشيرًا إلى ضرورة الأهتمام بالمنتج المحلي وبأسطول الصيد الكويتي ما يساهم في تحقيق وتوفير الأمن الغذائي المحبب للمستهلك الكويتي من المنتجات البحرية والمحافظة على استقرار الأسعار بالأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى