محليات

رسميا إعتماد مختبرات جديدة لشهادة PCR والرسوم لا تتجاوز 40 دينارا

أعلنت الكويت خلال الأيام الماضية عدد من الضوابط الصحية للركاب القادمين إلى الكويت مع بدء تشغيل الرحلات التجارية في المطار مطلع أغسطس المقبل جاء على رأسها الحصول على شهادة صحية معتمدة (PCR) تثبت سلبية الإصابة بمرض «كوفيد 19» بمدة صلاحية 96 ساعة من تاريخ الفحص.

فيما ذكرت مصادر مطلعة أن «نتيجة الفحص عبر الإيميل أو الرسالة النصية (SMS) على هاتف الركاب لن يُعتد بها»، مشيرة إلى أن «السلطات الصحية لن تقبل سوى بأصل شهادة نتيجة الفحص منعًا لأي تلاعب أو أخطاء».

و أفصحت أن «وزارة الصحة بصدد إعتماد مختبر أهلي آخر، شارف على الإنتهاء من استيفاء المواصفات الفنية الخاصة بمعايير الإعتماد لإجراء فحص الـ(PCR)».

كما أشارت المصادر إلى أن «الرسوم المعتمدة لهذا النوع من الفحص بقيمة 40 دينارًا تمثل السقف الأعلى ضمانًا لعدم استغلال الظرف الراهن، بيد أن المختبرات التي تحصل على الإعتماد يمكنها تحديد سعر آخر شرط ألا يتجاوز القيمة المحددة من قبل الوزارة».

في حين، أوضحت المصادر أن «المختبرات المعتمدة تتجه لإعتماد أسعار أقل من السقف الأعلى المحدد، تتراوح بين 30 و35 دينارًا».

ونوهت المصادر إلى أن «سعر الخدمة حكوميًا في بعض الدول يتراوح بين 19 و32 دينارًا، في حين يقدم في المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة الكويتية مجانًا للمواطنين والمقيمين وفق اشتراطات صحية محددة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى