منوعات

رحيل معمرة أمريكا عن عمر ناهز ١١٦ عام لتترك خلفها ١٠٠ حفيد

رحلت المعمرة الأمريكية هيستر فورد عن عمر بلغ 116 عاما والحائزة عبي لقب عميدة سن الأميركيين، تاركة سلالة كبيرة تشمل حوالى مئة من أحفاد الأحفاد، على ما أعلنت عائلتها عبر الشبكات الإجتماعية.

وعن جدل تاريخ ميلادها بالتحديد (1904 أو 1905)، نالت هيستر فورد لقب عميدة سن الأميركيين رسميا سنة 2019 من مجموعة «غرينتولوجي ريسرتش غروب» التي تحصي الأشخاص فوق سن 110 سنوات.

أما عن ميلادها فكان في ولاية كارولاينا الجنوبية في جنوب شرق الولايات المتحدة، وكبرت في مزرعة حيث كانت تقطف القطن وتعمل في الحقول، قبل العمل كمربية أطفال، وفق قناة «دبليو بي تي في» التلفزيونية المحلية.

ونعتها العائلة في بيان نشرته عبر شبكات التواصل الإجتماعي «هي كانت تمثل التقدم في عائلتنا، لكن أيضًا الأمريكيين من أصل إفريقي وثقافتهم في بلدنا. هي كانت تذكرنا بالدرب الطويل الذي اجتزناه كشعب».

وعاشت فورد المولودة بعد حوالى أربعين عاما من إلغاء العبودية، مراحل الفصل العنصري التي استمرت حتى ستينات القرن العشرين في الولايات المتحدة.

كما أن وباء كوفيد-19 ليس الجائحة الأولى التي شهدت عليها فورد، إذ إنها عاصرت خلال سنوات المراهقة جائحة الإنفلونزا الإسبانية اعتبارا من 1918.

وخلفت هذه السيدة التي يصفها أفراد الأسرة بأنها «ركن» العائلة، ورائها سلالة كبيرة وراءها من أكثر من 280 فردا: اثنا عشر ولدا و48 حفيدا وحوالى مئة من أبناء الأحفاد وعدد مواز من أحفاد الأحفاد.

ورحلت عن عالمنا يوم السبت في منزلها محاطة بعائلتها، وفق قناة «دبليو بي تي في» التي لم تذكر أسباب الوفاة.

الجدير بالذكر أن عميدة سن البشرية حاليًا هي اليابانية كاني تاناكا البالغة 118 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى