منوعات

رجل يحقق حلمه ويلتقى بزوجته المتوفية مرة أخرى

إذا تحدثنا عن تقنية الواقع الافتراضي، فسوف يفكر أى شخص في مجرد ألعاب الفيديو أو جولات داخل المتاحف والأماكن، وما إلى ذلك، ولكن الواقع الافتراضي أقوى بكثير من ذلك، فقد يكون لديه القدرة على مساعدة الناس على التغلب على الحزن ومحاربة الوحدة، من خلال لم شمل الناس بأحبائهم الذين رحلوا مرة أخرى.

هذا ما حدث من خلال فيلم الوثائقي التلفزيوني الذي قدمته شركة البث الكورية MBC بعنوان “I Met You”، فقد ساعد العرض في لم شمل الزوج كيم جونج سو البالغ من العمر 51 عامًا مع زوجته بعد 4 سنوات من وفاتها عن طريق استخدام تفنية الواقع الإفتراضى.

استغرق إنتاج العمل المذهل 6 أشهر لإعداد كل شيء لجعل لم شمل الزوجين واقعيًا قدر الإمكان، حيث تبادل الزوج مع زوجته أطراف الحديث ورقص معها وشكرها على حبها له.

وأثناء العرض الافتراضى بين الزوج والزوجة لم يتمكن أطفالهما من حبس دموعهم أثناء متابعة المشهد العاطفي، خاصة عند سؤال والدهم لوالدتهم الراحلة عما إذا كانت لم تعد تتألم مثلما عانت في الأعوام الأخيرة من حياتها، حيث جاءت نتيجة وفاتها لأسباب مرضية صعبة.

وقد تضمنت تقنية العمل محاكاة لتحركات الزوجة الراحلة، ودمج صوتها مع صوت ممثلة ليبدو تفاعلها في اللقاء الافتراضي أقرب إلى شخصيتها الحقيقية.

وتباينت آراء مستخدمي الإنترنت حول مقطع الفيديو هذا، والذي جذب أكثر من مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، بين من أعتبره لفتة عاطفية وهدية جميلة للزوج، ومن يرون أن استخدام التكنولوجيا للمساعدة في تنظيم مقابلات افتراضية مع الموتى يجعل من الصعب على أحبائهم التغلب على الحزن والمضي قدماً في الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى