منوعات

رجل صينى يشترى حمامة بلجيكية بـ 1.6 مليون يورو

قالت شركة بيجون باراديس (PIPA) للمزادات على الإنترنت إن مشترًا صينيًا لم يتم الكشف عن هويته دفع 1.6 مليون يورو أى ما يعادل 1.9 مليون دولار، مقابل شراء أنثى حمامة سباقات زاجل تسمى نيو كيم.

تم طرح الحمامة المسماه بـ New Kim ووهى أنثى تبلغ من العمر عامين في مزاد علني مقابل 200 يورو فقط، ولكن تم شراؤها من قبل عارض من الصين يوم الأحد مقابل مبلغ قياسي.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن كورت فان دي ووير ، الذي قامت عائلته بتربية الحمام وتملكه ، قال إنهم “أصيبوا بصدمة” من الأخبار.

كان صاحب الرقم القياسي السابق ذكرًا يبلغ من العمر أربع سنوات وبيع بمبلغ 1.25 مليون يورو عام 2019، والذى كان يسمى أرماندو الملقب بـ “لويس هاميلتون” والذى كان رفيق نيو كيم.

المعروف أن بلجيكا هي مهد سباقات الحمام حيث أن أفضل أنواع الحمام فى العالم تأتي من بلجيكا.

خلال المزاد الذى استمر أسبوعين في مركز مزادات الحمام Pipa، رفع اثنان من المزايدين الصينيين تحت اسمين مستعارين إلى أن انتهى المزاد بفوز واحداً منهم ليدفع مبلغ 1.6 مليون يورو أى ما يعادل 1.9 مليون دولار.

قال نيكولاس جيسلبريخت الرئيس التنفيذي ومؤسس دار المزادات بيبا أن هذه الأسعار القياسية لا تصدق خاصة لأن هذه أنثى، وعادة ما يكون الذكر أكثر قيمة من الأنثى لأنه يمكن أن ينتج ذرية أكثر.

وقال أيضاً إن نيو كيم كانت أفضل طائر في بلجيكا في عام 2018 من خلال سباقات الحمام التى تجرى هناك، ولكن كان من النادر أن تجلب هذا السعر المذهل.

ومن المعروف أن المربين البلجيكيين لا يربحون عادة أموالاً طائلة على مضمار سباقات الحمام، بل يميلون إلى جني الأموال من الطيور التي يربونها ويبيعونها، غير أن في الصين من الممكن الفوز بجوائز نقدية كبيرة من السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى