محليات

رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني

قام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني ورئاسة قوة الإطفاء العام، التقى سموه خلال الزيارة مع كبار القادة في الحرس الوطني .

وكان في مقدمة مستقبلي سموه خلال زيارته للرئاسة العامة للحرس الوطني نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي.

وألقى سمو رئيس مجلس الوزراء كلمة نقل فيها تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وتحيات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

واستمع سموه إلى خطط واستراتيجيات تطوير العمل، وتقديم العون والمساندة في وقت الحاجة ولا سمح الله في وقت الكوارث والأزمات.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء أن الأزمة الصحية التي مررنا بها من السنة الماضية والمستمرة حتى هذه السنة، أثبتت قدرة وإمكانات الحرس الوطني المتنوعة والمتعددة، وأضاف أن الحرس الوطني كان منذ اليوم الأول خير سند وعون للبلاد في إدارة هذه الأزمة الصحية.

كما أشار إلى دعم ومساندة الحرس الوطني لوزارة الداخلية ووزارة الدفاع في تطبيق الحظر الجزئي والكلي وعزل المناطق وإنشاء المستشفيات الميدانية والمحاجر إضافة إلى مهامه الأساسية في حماية المناطق الحيوية في البلاد.

وفي ختام كلمته أعرب سموه عن تقديره لجهود الحرس الوطني بقيادة سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني، ونائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، على إهتمامهما بالجهوزية العالية لتقديم العون والمساعدة والمساندة في وقت الحاجة.

كما ألقى وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي كلمة بمناسبة هذه الزيارة، استعرض فيها تدشين الحرس الوطني لخطته الاستراتيجية الثالثة (الوثيقة التوجيهية 2025)، والتي إنطلقت تحت شعار “حماية وسند”، مشتملة على محاور استراتيجية تهدف إلى التطوير الشامل للحرس الوطني ورفع كفاءته في شتى المجالات، ومهامه في منظومة الدفاع عن البلاد، وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيها، متعاوناً في ذلك مع وزارتي الدفاع والداخلية وقوة الإطفاء العام.

ومن ضمن خطة الحرس الوطني الاستراتيجية فقد تم تطوير البنية التحتية في مواقع المسؤولية التي يتولى الحرس الوطني تأمينها وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات، التي تساعد رجال الحرس الوطني في القيام بواجبهم على أكمل وجه في المهام المسندة إليهم والحفاظ على أمنها.

وقد تولت قوات الحرس الوطني مهمة تأمين 20 فندقاً من الفنادق التى خصصت لعملية الحجر المؤسسي، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجوال الجزئي وتكليف الحرس الوطني بمساندة وزارة الداخلية.

كما قامت الخدمات الطبية في الحرس الوطني بإسناد وزارة الصحة بستة أطقم طوارئ طبية بإسعافاتها، وكامل تجهيزاتها، حتى تتمكن من تلبية إحتياجاتها، وذلك بالإضافة إلى اسنادها بستة أطقم للمساهمة في حملة التطعيم الميدانية، بالإضافة إلى إنشاء مصنع للكمامات الطبية يغطي احتياجات الحرس الوطني، ويتم خلاله تقديم الدعم والإسناد إلى الجهات الحكومية.

وتعزيزا لدور الحرس الوطني في إسناد وزارات ومؤسسات الدولة فقد قام مركز الدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي في الحرس الوطني بتعقيم وتطهير 256 موقعا داخل الحرس الوطني، وفي العديد من الجهات الحكومية بعد ظهور عدد من الإصابات في صفوف العاملين بها حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وضمن المسؤولية الاجتماعية للحرس الوطني تم التواجد في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض لتقديم الهدايا الرمزية للمواطنين والمقيمين، وذلك دعماً لحملة وزارة الصحة من أجل التشجيع على تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

كما قام الحرس الوطنى بتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين المصابين بفيروس كورونا، بتوصيل السلع إلى أماكن تطبيقهم للحجر المؤسسي لتزويدهم باحتياجاتهم الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى