محليات

رئيس مجلس إدارة البيئة يزور محمية الجهراء برفقة سفيرة أمريكا

قام الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة بزيارة محمية الجهراء الطبيعية اليوم الأربعاء يرافقه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد “إلينا رومانوسكي”، وذلك للإطلاع على البيئات المختلفة والتنوع الإحيائي في المحمية، واستعراض جهود الهيئة في تأهيل البيئات الطبيعية.

وقد صرح الشيخ عبدالله الأحمد في تصريح صحفي أثناء الزيارة، أن هيئة البيئة تعمل جاهدة لزيادة الغطاء النباتي في الكويت، إذ قامت بزراعة عدد من شتلات نبات المانجروف على ساحل محمية الجهراء صباح اليوم الاربعاء.

وأضاف أن جهود الهيئة وزراعة نبات المانجروف على ساحل المحمية تأتي إستكمالاً لمسيرتها في زيادة الرقعة الخضراء في البلاد، ضمن مشروع إعادة تأهيل البيئة الساحلية في الكويت، والذي تقوم بتنفيذه منذ عام 2018 على ساحل محمية الجهراء، وساحل الصبية، وجزيرة بوبيان، مبيناً أنه تم زراعة ما يقارب أكثر من 5000 شتلة على مراحل عدة.

من جانبها قالت السفيرة رومانوسكي أن هذه الزيارة جاءت ضمن جهود التعاون بين الجانبين، إذ كانت الزيارة ملهمة بالنسبة لي، فقد رأيت طرق محافظة الهيئة العامة للبيئة في الكويت على بيئة طبيعية جميلة مثل محمية الجهراء الطبيعية.

وأضافت رومانوسكي أن المحمية هي موطن لبعض النباتات والحيوانات الفريدة، معربة عن أملها في أن يحظى جميع الكويتيين بزيارة المحمية الطبيبعية الجميلة في المستقبل.

وأكدت استعداد سفارة بلادها للعمل مع الهيئة والمؤسسات الكويتية الأخرى، لتبادل المعرفة والمعلومات من الولايات المتحدة عن الحفاظ على البيئة وتشغيل المحميات الطبيعية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى