العرب والعالممحليات

رئيس لبنان ينعى سمو الأمير: كان مثالا للمروءة والإعتدال والحكمة وشقيقا كبيرا للبلاد

عبر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون عن ألمه الشديد لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر قضاه في خدمة بلده وشعبه والدول العربية الشقيقة وقضاياها، وكان مثالا للمروءة والاعتدال والحكمة.

وذكر الرئيس عون: «يفقد لبنان بغياب الشيخ صباح شقيقا كبيرا وقف إلى جانب اللبنانيين في الظروف الصعبة التي مروا بها خلال الأعوام الماضية.

وتابع “لم يوفر جهدًا إلا بذله في سبيل استقرار لبنان ووحدته وسيادته كما كان يسارع دائمًا إلى دعم الشعب اللبناني الذي لن ينسى ما قدمه الراحل الكبير في المحن التي توالت على الوطن الصغير، فاعاد إعمار الكثير من مدنه وقراه التي تهدمت، وساهم في إطلاق مشاريع عمرانية وانمائية كثيرة.

كما أردف “قبل كل ذلك، كان الراحل الكبير الصوت الصارخ في المحافل الإقليمية والدولية دفاعًا عن الحق العربي عمومًا وعن القضايا العادلة وفي مقدمها قضية فلسطين.

” وعندما اعتدي على الكويت، قاد الراحل الكبير مسيرة تكللت بتحرير أراضي الكويت وعودة السيادة كاملة من دون نقصان”.

َوأنهى الرئيس عون نعيه: «إنني إذ انعي إلى اللبنانيين الشيخ صباح، الشقيق المحب والغالي الذي يشكل غيابه خسارة كبيرة، أتقدم من نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والأشقاء الكويتيين بأحر التعازي سائلا للفقيد الغالي الرحمة ولهم جميعًا الصبر والعزاء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى